اهم اخبار الرياضة

بوتشيتينو يثني على “أسلوب وشخصية” سان جيرمان في مواجهة مارسيليا

 

قال ماوريتسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان إنه يعتقد أن الفريق استعرض “أسلوبا وشخصية” جيدين خلال المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي مع مضيفه مارسيليا مساء أمس الأحد في المرحلة الحادية عشر من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 

وواجه سان جيرمان صعوبة كبيرة في التغلب على دفاع مارسيليا العنيد رغم أن التشكيل الأساسي لسان جيرمان شهد مشاركة القوة الهجومية الضاربة المتمثلة في ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار.

وتقلصت فرص سان جيرمان بشكل كبير في حسم المباراة بعد أن طُرد النجم المغربي أشرف حكيمي في الدقيقة 57 ببطاقة حمراء مباشرة بسبب الخشونة مع جنجيز أوندير.

واقترب مارسيليا من هز الشباك في الدقائق الأخير، بينما اقتحم مشجع أرضية الملعب لمطاردة ميسي وقد أفسد هجمة للنجم الأرجنتيني قبل أن يتدخل رجال الأمن لإخراج المشجع.

وبهذه النتيجة حافظ سان جيرمان على سجله خاليا من الهزائم على ملعب مارسيليا للمباراة التاسعة على التوالي في الدوري، كما حافظ على نظافة شباكه على ملعب “فيلودروم” للمباراة الثالثة على التوالي وهو إنجاز غير مسبوق لسان جيرمان.

ورغم ضعف أداء سان جيرمان في الجانب الهجومي، أبدى بوتشيتينو سعادته بالجهود التي قدمها الفريق وسط الجمهور الكبير الداعم للمنافس والذي استعرض سلوكا عدائيا بإلقاء المقذوفات باتجاه لاعبي سان جيرمان خلال تنفيذ الضربات الركنية.

وقال بوتشيتينو في تصريحات لقناة “آر.إم.سي سبورت” :”أعتقد أن أداء فريقنا كان جيدا بشكل عام.”

وأضاف :”لعبنا نحو 40 دقيقة بعشرة لاعبين إثر حصول حكيمي على البطاقة الحمراء. نعم، كنا نريد الفوز، كان هذا ما نفكر به. لكننا في النهاية سعداء بتقديم هذا الأداء.”

وتابع :”أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد. نعم كانت مباراة جيدة للغاية مرت بمراحل مختلفة . أعتقد أننا فقدنا فقط فرصة التسجيل. لكننا قدمنا العديد من الأشياء الإيجابية. أنا سعيد لأنها كانت مباراة صعبة للغاية.”

وأضاف :”الفريق استعرض أسلوبا وشخصية. في ظل اللعب بعشرة لاعبين طوال 40 دقيقة، أعتقد أننا استعرضنا شخصية جيدة. بالطبع، استعرضنا هوية وأناقة في اللعب.”

ورغم التعادل، بقي سان جيرمان، الذي حقق فوزا وحيدا في مبارياته الثلاث الأخيرة بالمسابقة، متربعا على الصدارة، برصيد 28 نقطة، بفارق 7 نقاط أمام أقرب ملاحقيه لانس، كما رفع مارسيليا رصيده إلى 18 نقطة في المركز الرابع.

وكان التعادل هو الأول لسان جيرمان في الدوري هذا الموسم مقابل تسعة انتصارات وهزيمة واحدة، وأكد بوتشيتينو أنه يتوقع عودة الفريق لطريق الانتصارات قريبا.

وقال بوتشيتينو :”بالطبع، كمدرب لباريس سان جيرمان، أؤكد أننا دائما ما نأمل في الفوز، لكنني أهنئ اللاعبين على ما قدموه في هذا المباراة.”

وأضاف :”نحن نبحث عن التوازن. من خلال الخبرة، نحن نعرف أن هذه الفترات في (تشرين أول) أكتوبر و(تشرين ثان) نوفمبر دائما ما تكون صعبة.”

وتابع :”لكنني سعيد بتطور الفريق، وراض عما قدمه في هذه المباراة.”

ويخوض سان جيرمان مباراته المقبلة يوم الجمعة، حيث يستضيف حامل اللقب ليل في المرحلة الثانية عشر من الدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق