اهم اخبار الرياضة

بوطيب: قبلت عرض الزمالك لسببين.. و3 عيوب تحدث الفارق بين مصر وأوروبا

تحدث خالد بوطيب مهاجم نادي باريس (أحد أندية الدرجة الثالثة) المشارك في الدوري الفرنسي الوطني، عن تجربته في الدوري المصري، وأسباب انتقاله إلى الزمالك في يناير 2019.

وقال بوطيب في حواره مع “so foot” الناطقة بالفرنسية: “الدوري المصري مختلف عن أوروبا، ويمتلك عددًا مميزًا من اللاعبين، وقد لعبت مع عدد كبير من لاعبي منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، على رأسهم محمد أبو جبل، ومصطفى محمد، هو دوري قوي فنيًا وبدنيًا ولكنه على مستوى تكتيكي أقل من أوروبا”.

وتابع: “هناك 14 فريقًا تقريبًا من أصل 18 في الدوري المصري في القاهرة، لا يوجد موعد محدد للمباريات أو حتى ملعب ثابت، يمكنك أن تلعب في جميع الأيام، وفي نفس الملعب لا يمكن الاعتبار أنك تلعب في أرضك أو خارج ملعبك، كما حدث في منافسات كأس مصر أننا خضنا مباراة ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي في أسبوع واحد”.

وعن انضمامه إلى الزمالك أكد: “في البداية لم أكن متحمسًا لفكرة التوقيع لنادِ في أفريقيا، ولكن كان متبقي في عقدي مع مالاتيا سبور موسم ونصف، وعرض الزمالك الذي قدم لي كان لمدة 3 مواسم ونصف، كنت سأصبح في صفوفه إلى أن أصل لعامي الـ35، بالإضافة إلى أنه يصل لنصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا تقريبًا كل عام، لذلك أصبح تحديًا جديدًا بالإضافة لعقد طويل الأمد، كيف يمكنني رفضه؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق