اهم اخبار الرياضة

بيريز يعلن موعد انطلاق دوري السوبر الأوروبي.. ويهاجم رئيس يويفا طاعنًا في “الشفافية”

هاجم فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد ورئيس دوري السوبر الأوروبي، ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” مطالبًا إياه بان يكون أكثر شفافية.

وأشار بيريز في تصريحات لبرنامج التشيشرينجو، إلى أن بطولة دوري السوبر الأوروبي ستنطلق مطلع الموسم القادم في حالة الحصول على الموافقات اللازمة، لافتًا إلى احتمالية تأجيله لعام واحد فقط.

وقال بيريز: “هل تريدون إقناعي أن رئيس يويفا يمتلك الشفافية؟، أنا أعرف أجر ليبرون جيمس -لاعب كرة السلة الأمريكي- ولا أعرف أجر رئيس يويفا، أين الشفافية هذه؟!”.

وأكمل: “لتفعل الأندية غير الراغبة في المشاركة بدوري السوبر ما تريد، دعهم يبقون ويرون بماذا سيفوزون، تلقينا طلبات للإنضمام من أندية عدة خاصة من الدوريات الإسكندنافية”.

وأضاف: “يويفا عليه أن يوافق بما نرغب في فعله، نريد بطولة منفصلة عن دوري الأبطال، ورئيس الليجا أيضًا يعلم لماذا نفعل ذلك، وعليه أن يقبل به أيضًا”.

وأردف: “سنقوم بعمل بطولة أخرى قريبًا، سيشارك بها ريال سوسييداد وفياريال وغيرهم من الأندية التي يجب أن تستمر في المنافسة، والكثير من الأندية ستكون هناك”.

وأوضح: “إذا حصلنا على كافة الموافقات فإننا سنبدأ دوري السوبر الأوروبي مع بداية الموسم المقبل، وربما ننتظر لعام واحد فقط إذا لم يوافق يويفا على البطولة”.

واستطرد: “نريد عمل دوري السوبر الأوروبي في لعبة أخرى أيضًا، إنها كرة السلة، ونعمل على إطلاق دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم منذ عامين أو ثلاثة”.

واختتم: “عقدت جلسة مع الوزير يوم الإثنين وشرحت له الأمر، لقد كان جيدًا جدًا معي في حديثه وهكذا يجب أن نتحدث، الكبار هم من يولدون الموارد ونقوم بتوزيعها على الجميع، إذا لم يكن هناك المال فلا غني ولا فقير، الأندية فقدت 5 مليار يورو في الفترة الماضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق