Connect with us

حوادث

تأجيل محاكمة متهمى أحداث عنف كرداسة لجلسة 26 اكتوبر

Published

on

أجلت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسة محاكمة 11 متهما في أحداث العنف التى شهدتها مدينة كرداسة فى ديسمبر 2014 و ذلك لجلسة 26 أكتوبر المقبل لإعلان الشهود، ولحضور المحامى الأصيل ولضم دفتر الأحوال.
صدر القرار برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة وعضوية المستشارين محمد محمد النجدي وعبدالرحمن صفوت الحسيني وسكرتارية أحمد صبحي عباس.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

حوادث

انهيار مسرح سيرك بالوادي الجديد يتسبب في إصابة عدد كبير من الطلاب .. النيابة تحقق

Published

on

انهيار بمسرح سيرك في مصر وإصابة عشرات الطلاب.. النيابة تحقق

شهدت محافظة الوادي الجديد المصرية اليوم الاثنين، حادثًا مأساويًا حيث تجمعت وتجمهرت أسر الطلاب أمام مستشفى الخارجة بالمحافظة. جاء ذلك بعد أن أصيب العشرات من طلاب ثلاث مدارس مختلفة في المنطقة، نتيجة انهيار مدرج بمسرح سيرك ترفيهي، أثناء إقامة رحلة مدرسية في مقر مركز شباب الخارجة.

تم استدعاء أكثر من 15 سيارة إسعاف من قبل مرفق الإسعاف في محافظة الوادي الجديد، للتحرك إلى موقع الحادث ونقل المصابين من طلاب المدارس إلى مستشفى الخارجة التخصصي، حيث سيتلقون العلاج الضروري.

انتقلت السلطات الأمنية فوراً إلى موقع الحادث ، الواقع في مركز شباب الخارجة. تمت مباشرة التحقيقات لتحديد أسباب الحادث، حيث قامت الجهات الأمنية بزيادة الجهود لفحص تفاصيل الواقعة والتأكد من الظروف التي أدت إلى الانهيار. وفي سياق التحقيقات، يعمل الجهاز الأمني على التحقق من الملابسات وتحديد المسؤولين، بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديمهم للمسائلة.

في سياق متصل، حضر العشرات من أولياء أمور الطلاب الذين أصيبوا جراء حادث انهيار مدرج مسرح السيرك إلى موقع الحادث، بهدف التأكد والاطمئنان على سلامة أبنائهم.

هناك تجمع لعشرات الأفراد من أسر الضحايا في محيط مستشفى الخارجة التخصصي، حيث ينتظرون إصدار بيان حالة أبنائهم الطلاب المصابين ويطمئنون على وضعهم الصحي. وحتى اللحظة، لم تُعلن مستشفى الخارجة التخصصي عن أعداد الطلاب المصابين أو تفاصيل حالتهم الصحية، في انتظار الانتهاء من فحص جميع الحالات. وفي التقديرات الأولية، يشير تقرير إعلامي محلي إلى وجود أكثر من 38 طالبًا قد أصيبوا، ولكن هذه الأرقام قد تتغير مع تقدم عمليات الفحص والمتابعة الطبية.

Continue Reading

اهم الاخبار

مجمع ناصر الطبي مهدد بالقصف وتحذير من “كارثة إنسانية” قريبة في غزة

Published

on

مجمع ناصر الطبي مهدد بالقصف وتحذير من "كارثة إنسانية" قريبة في غزة

وزيرة الصحة الفلسطينية، “مي الكيلة”، حذرت من اقتراب كارثة إنسانية في غزة بسبب أوامر الجيش الإسرائيلي بإخلاء مجمع ناصر الطبي، حيث نزح السكان إليه قسرًا.

وأثناء القصف الإسرائيلي على المستشفى، لقي فلسطيني مصرعه وأصيب العديد من المرضى في قسم العظام، وتعتبر الوزيرة هذه الهجمات جرائم إسرائيلية تتزامن مع عدوانها المتواصل على غزة، مما يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية أن الهجمات الإسرائيلية لم تترك مكانًا آمنًا في قطاع غزة، مما أسفر حتى الآن عن مقتل أكثر من 28,600 مواطن وإصابة نحو 69,000 آخرين، إضافة إلى فقدان آلاف آخرين تحت الأنقاض.

وناشدت الوزيرة بشكل عاجل الهيئة العامة للأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية الدولية للتدخل في ما يجري في مجمع ناصر الطبي، حيث أشارت إلى تكرار الجرائم المروعة التي شهدها قطاع غزة، بما في ذلك استهداف مستشفى الشفاء وإجبار النازحين على مغادرتها واعتقالهم وإطلاق النار عليهم.

تواصلت حصار القوات الإسرائيلية لمجمع ناصر الطبي لليوم الخامس والعشرين على التوالي، حيث يتعرض الموجودون داخل المجمع وفي ساحاته لإطلاق النار من قبل قناصي الاحتلال، مما يعيق حركة الطواقم الطبية بين المباني.

وتشير التقديرات إلى وجود حوالي 300 من الكوادر الصحية و450 مريضًا وجريحًا وأكثر من 10 آلاف نازح داخل المجمع.

وأشارت الوزيرة إلى أن النازحين اضطروا للجوء إلى مجمع ناصر الطبي للهروب من العدوان الوحشي للاحتلال، مؤكدة على عدم وجود مكان آمن في القطاع. وأكدت أن القانون الدولي الإنساني يكفل حق كل إنسان مستأمن في المؤسسات المدنية المحمية بموجب اتفاقيات جنيف.

وأوضحت الوزيرة حجم الكارثة الإنسانية المروعة التي يواجهها القطاع جراء استمرار العدوان الإسرائيلي وانعدام الغذاء والمياه والدواء، وتفشي الأمراض، والخطر المستمر على حياة الناس في كل مكان يأوون إليه.

Continue Reading

حوادث

حادث مأساوي يؤدي إلى مصرع وإصابة 22 شخصا في الإسكندرية

Published

on

حادث مأساوي يؤدي إلى مصرع وإصابة 22 شخصا في الإسكندرية

عادت حركة المرور إلى طبيعتها في منطقة العامرية على طريق “الإسكندرية – القاهرة” الصحراوي بعد توقف استمر لساعات نتيجة وقوع حادث مأساوي بين سيارة نقل محملة بالزلط. هذه السيارة دهست 4 سيارات ميكروباص، مما تسبب في تحولها إلى كتل من الحديد. أسفر الحادث عن فقدان 15 شخصًا لحياتهم وإصابة 7 آخرين.

أظهرت المعاينة الأولية أن عجلة القيادة الخاصة بالتريلا انحرفت عن سيطرة السائق، مما أدى إلى وقوع الحادث. تم تشكيل لجنة فنية للتحقيق في ملابسات الحادث، وسيتم تفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على الأسباب الدقيقة للواقعة.

وبدأت حركة المرور في الانتظام بعد سحب السيارات المُحطمة بونش عملاق.

تلقى اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من شرطة النجدة حول وقوع حادث تصادم مروع على الطريق الصحراوي في منطقة العامرية بالقرب من كوبري الثروة السمكية والمنطقة الحرة.

تحركت الأجهزة الأمنية وعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث. وبعد إجراء التحقيقات، تبين وقوع حادث تصادم أسفر عن فقدان حياة 15 شخصًا وإصابة 7 آخرين.

تم نقل الجثامين إلى المشرحة بتوجيه من النيابة العامة، بينما تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات الضرورية. تم وضع حراسة على المصابين في انتظار استجوابهم من قبل النيابة العامة.

تحت إشراف اللواء محمد البنداري، مدير مرور الإسكندرية، قامت إدارة مرور المدينة بإزالة آثار الحادث من الطريق وتنظيم حركة المرور.

تم تحرير محضر بالواقعة، وحاليًا يتم عرضه على النيابة العامة للبدء في التحقيقات.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة