اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

تصريحات عمر كمال بعد تحويله للتحقيق

رد الفنان عمر كمال على القرار الذي صدر من قبل نقابة المهن الموسيقية منذ ساعات بتحويله للتحقيق بسبب تصريحاته الأخيرة عن سبب تغييره لكلمات “بنت الجيران” في حفله بالمملكة العربية السعودية.

وعبر حسابه على Instagram، نشر عمر كمال مقطع فيديو يوضح من خلاله موقفه من قرار النقابة قائلا “النهاردة فوجئت زي كل الناس بمواقع وصفحات كاتبين إني أحلت للتحقيق من قبل نقابة المهن الموسيقية بسبب اتهامات كتيرة منها إني أسأت لمصر وأهنت مصر وأسأت اسم مصر بطريقة مباشرة وغير مباشرة”.

وتابع عمر كمال “أنا أهنت مصر في إيه؟ هزاري مع الجمهور السعودي اتفهم غلط وكأن قلت إن السعودية أرض مقدسة ومصر لأ.. أنا مقولتش كدا ومش مسئول عن أي صفحة كوميك كتبت كدة.. ودا فوتوشوب.. أنا قولت بهرج مع الجمهور السعودي بكلمتين أنا غيرتهم من زمان.. وقولت تمور وحليب لإن السعودية مشهورة بالتمر والحليب في الحرم”.

‎صورة‎

وأضاف عمر كمال “أنا مقصدش أهين مصر بأي شكل، أنا بعد كل حفلة خارج مصر أو أغنية بطلب التصفيق لمصر..أنا مقولتش السعودية أرض مقدسة ومصر أرض وحشة.. بلدنا أشرف من الشرف.. ومحدش معاه فيديو يثبت إني بقول الكلام دا”.

‎صورة‎

واستشهد عمر كمال بما فعله المطرب الراحل عبدالحليم حافظ، عندما غنى “قولوله”، وغير الكلمات الخاصة بالأغنية ليقول “روحوله المدينة ويقصد بها النبي.. هنروح لعبد الحليم ونقوله أصل انت كنت بتغني غزل ودلع في مصر وروحت هناك تغني أغاني دينية وموشحات.. لا طبعًا متتحسبش كدة”.

‎صورة‎

واستنكر كمال ما حدث معه مشددا على أنه لم يهين مصر بأي شكل مضيفا “أنا بحترم نفسي وبلدي وكان الأولى الناس ترجعلي وتتأكد.. أنا بهزر مع الجمهور”.

ومؤخرا، أحالت نقابة المهن الموسيقية قد أحالت عمر كمال للتحقيق بسبب تصريحاته الأخيرة عن سبب تغييره لكلمات “بنت الجيران” في حفله في المملكة العربية السعودية، وجاء قرار نقابة المهن الموسيقية بعد تصريحات عمر كمال أن سبب استبداله لكلمتي “أشرب خمور وحشيش” إلى “تمور وحشيش” في أغنيته الشهيرة “بنت الجيران”.

يذكر أنه في فبراير 2020 عندما اعترض الفنان هاني شاكر بصفته نقيبا للموسيقيين على جملة “خمور وحشيش” بعد غناء عمر كمال وحسن شاكوش لأغنيتهما الشهيرة في ستاد القاهرة، تم حذف هذه الكلمات واستبدالها بأخرى، وطُرحت الأغنية من جديد عبر موقع YouTube، مع الاحتفاظ بالنسخة الأصلية، عبر قناة حسن شاكوش، وتم تعديل الكلمات إلى “أتوه “تسيبيني أكره حياتي وسنيني أتوه ومش هعيش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق