اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

تصريحات منى الشيمي مؤلفة “خلي بالك من زيزي”

يلقي مسلسل “خلي بالك من زيزي” الذي يعرض ضمن دراما رمضان الضوء على مرض اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط ADHD لأول مرة في الدراما المصرية، ويتبع المسلسل قصة “زيزي” الفتاة التي تعاني من هذا المرض وتقوم بدورها الفنانة أمينة خليل.

وفي لقائها مع موقع راديو مصر علي الهوا، صرحت الكاتبة منى الشيمي أنها كانت تعمل أخصائية نفسية قبل اتجاهها للكتابة وخلال عملها تعاملت مع أعمار مختلفة لذا كان لديها خلفية طبية وعلمية كبيرة وخبرة لذلك لم تكن في حاجة للبحث العلمي اثناء كتابة المسلسل.

وأضافت منى الشيمي أنها كانت تعاني من نفس المرض الذي تناوله المسلسل وهو ADHD ولكن ليس بدرجة مرضية مماثلة لحالة شخصية زيزي”.

يذكر أن مسلسل “خلي بالك من زيزي” من بطولة أمينة خليل، محمد ممدوح، صفاء الطوخي، بيومي فؤاد، علي قاسم، سلوى محمد علي، تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي، وتدور أحداثه حول مأساة عائلية واجتماعية تعيشها شابة مختلفة، تعاني من الإنفعالية الزائدة وعدم القدرة على ضبط أعصابها، وتخوض رحلة للتصالح مع نفسها وعائلتها والمجتمع، ويتم عرضه حصريًا عبر قناة MBC مصر طوال شهر رمضان، فيما تعرض كل حلقة من حلقاته على منصة “شاهد VIP” قبل 24 ساعة من عرضها على الشاشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق