اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

تطورات جديدة في أزمة مصطفى قمر والشركة المنتجة لبرنامج “خمس نجوم”

تطورات جديدة شهدتها الساعات الماضية الأزمة بين الفنان مصطفى قمر والشركة المنتجة لبرنامج المقالب “خمس نجوم” الذي تم عرضه في رمضان 2021.

كانت بداية الأزمة عندما خرج مصطفى قمر وأعلن وجود خلاف مع الشركة المنتجة للبرنامج ولجوءه للقضاء بسبب عدم التزامها ببنود العقد والتي تشمل تصدره للدعاية خاصة أن البرنامج تم التسويق له باسمه، ثانياً أن مصطفى قمر يرى أن مستوى الدعاية لا يليق باسمه وتاريخه الفني الذي يصل لـ٣٢ عامًا، إضافة إلى ذلك أنه في بعض البانرات الدعائية يتم وضع صورته في الخلف.

مصطفى قمر في منتصف الشهر الجاري أعلن حصوله على حكم ضد الشركة المنتجة للبرنامج وأصدر بيان قال فيه: “أصدرت محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار حسام الدين البدوي حكمًا في الجنحة رقم 8255 لسنة 2021 جنح الدقي بحبس مدير شركة (ميديا لايف للإنتاج الفني والتوزيع) سنة وكفالة ألف جنيه لصالح الفنان مصطفى قمر” .

وتابع “كانت الشركة المذكورة قد تعاققدت مع الفنان مصطفى قمر على تقديم برنامج (خمس نجوم) الذي أذيع في شهر رمضان الماضي على شاشة “MBC مصر” لكن الشركة لم تتعامل مع الفنان بالشكل الذي يليق به وبمكانته الفنية حيث قد نص في بنود العقد على إلتزام الشركة بتصدر الفنان مصطفي قمر الدعاية والإعلانات للبرنامج، لكن الشركة خالفت ذلك”.

من جانبها قامت شركة ميديا لايف للإنتاج الفني بتوجيه إنذار عرض على يد محضر بمبلغ 240000 جنيه لسداد قيمة الشيك موضوع الجنحة التي أقامها الفنان مصطفي قمر ضد الشركة والتي لم يتم إعلان الشركة بها وصدر بها حكم غيابي.

 

وأوضحت الشركة في بيان صحفي تفاصيل وبنود التعاقدات والالتزامات المادية بينها وبين مصطفي قمر، والتي تكشف من خلالها أن الفنان توجه لصرف شيكات نقدية أصدرتها الشركة لصالحه بالمخالفة لإقراره بعدم أحقيته في صرف هذه الشيكات في حال عدم التزامه بتصوير العشر حلقات كاملة من برنامج “خمس نجوم”، وهي مبالغ تزيد على حقه المالي وأصدر بيانا ادعي فيه كذباً الأمور غير صحيحة.

وأضافت أن قمر قام بالتوجه لصرف شيكات بالمخالفة لإقراره بعدم أحقيته في صرفها في حال عدم استكمال تصوير الحلقات، حيث قام بتصوير 9 حلقات فقط من أصل عشر حلقات، بالإضافة إلى حصوله على مبالغ نقدية بالزيادة على تعاقده.

كما أشارت الشركة بالمستندات إلى أن ما يروج له الفنان مصطفي قمر بأن الحكم الذي حصل عليه هو تعويض أدبي لمكانته الفنية غير صحيح، وأن الأمر هو توجهه لصرف شيكات نقدية ليست من حقه حسب الإقرار الذي وقعه قمر.. بالإضافة إلى عدم وجود أي بنود في تعاقدات الشركة مع الفنان تنص على ضرورة تصدره للحملة الدعائية للبرنامج.

وكشفت الشركة بالمستندات تفاصيل التعاقدات والالتزامات المادية بين الشركة والفنان مصطفي قمر، الذي سبق له التعاقد مع الشركة لتقديم برنامج تليفزيوني من إنتاج الشركة «خمس نجوم» لعدد عشر حلقات، وتم النص في العقد على أن يتحصل على «مليون ومائتى ألف جنيه مصري» نظير أجره عن تصوير الحلقات كاملة، إلا أنه لم يقم سوى بتصوير تسع حلقات فقط.

وأضافت الشركة أن قمر تسلم مبالغ نقدية من الشركة بلغت قيمتها 1.352.258 جنيه (فقط مليون وثلاثمائة واثنان وخمسون ألفا ومائتان وثمانية وخمسون جنيهاً) وذلك لأن الفنان طالب الشركة بشكل ودي بأن يحصل على أجره كاملا قبيل الانتهاء من تصويره العشر حلقات من برنامج “خمس نجوم” وذلك لاحتياجه للمال بسبب تجهيزات زفاف نجله، واكتفت بوعد الفنان للشركة باستكمال المتبقي من حلقات البرنامج وهو ما لم يحدث.

ويكون إجمالي ما تحصل عليه وما تقاضاه بالإضافة إلى المبلغ الذي تم عرضه عليه وتسلمه شخصيا هو مبلغ 1.592.258 جنيه (فقط مليون وخمسمائة واثنين وتسعين ألفا ومائتين وثمانية وخمسين جنيهاً) وهو مبلغ يزيد عما هو مستحق له، نظير تصويره عدد تسع حلقات فقط، لذا فالفنان مطالب برد حوالي «خمسمائة وعشرين ألف جنيه مصري للشركة».. بالإضافة إلى مطالبته بالخسائر المادية التي تكبدتها الشركة لعدم التزامه باستكمال التصوير وتشهير الفنان بسمعة الشركة.

صورة
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق