المرأه و الطفل

تعرفي على نصائح رحلة الطائرة أثناء الحمل

الطائرة هي الطريقة الأسرع والأنسب للسفر، أثناء الحمل، قد تحتاج إلى السفر أو مجرد التخطيط لإجازة ترغحب في الاستمتاع بها قبل أن يحضر طفلك، مهما كان السبب وراء السفر بالطائرة، يجب أن تعلم أنه من المستحسن أن تتبع بعض النصائح المفيدة للتأكد من أن رحلتك صحية وآمنة قدر الإمكان أثناء الحمل.

نصائح رحلة الطائرة أثناء الحمل

يتم قبول النساء الحوامل على متن الطائرة قبل أسبوع الحمل السادس والثلاثين، وهو الشهر الثامن، إذا لم تكن هناك أسباب صحية تمنعك من السفر، فلا توجد مشكلة في القيام بذلك، ضع في اعتبارك أنه نظرًا للتغيرات في الضغط الجوي والهواء الجاف في المقصورة، قد تواجه بعض الانزعاج، والذي قد يتفاقم بسبب الجلوس لفترة طويلة وعدم القدرة على الحركة. لذلك، إنها فكرة جيدة للحصول على بعض الأساسيات.

استشر طبيبك المشرف

قبل أن تقوم برحلة بالطائرة أثناء الحمل، من الأفضل أن تطلب من موفر الرعاية أثناء الحمل فحصك والحكم عليك بناءً على حالتك، سواء كان الطيران جيدًا أم لا.

أشياء مهمة يجب أخذها في أمتعتك

هذه أشياء مهمة يجب أن تكون بحوزتك أثناء رحلة الطيران:

الوجبات الخفيفة والماء

لا تعتمد على الطعام والشراب على متن الطائرة، قد تكون محدودة في الكمية، وقد ترغب دائمًا في تناول شيء ما أو شرب المزيد من الماء، يوصى بهذا لأنه في الهواء يكون الجسم عرضة للجفاف بسبب الضغط والهواء الجاف في جسم الطائرة، وبما أنه ليس من الجيد تعريض طفلك لضغط الجفاف، فقم بشراء زجاجة مياه كبيرة من المطار، قم بذلك بعد فحص أمتعتك ومراقبة الجمارك، لأنه إذا كنت تحمل الماء في الخارج، فسيتم نقله بعيدًا.

الملابس والأحذية

في الطائرة، تتغير درجة حرارة الجسم مرة أخرى تحت ضغط ضغط المقصورة، اجعلي لباسك الخارجي أو وشاحك إذا كنتِ باردة. من الأفضل دائمًا أن يكون لديك شيء ما على ظهرك بدلاً من أن يكون لديك شيء ترتديه. احضري النعال المريحة لارتدائها إذا انتفخت قدميك، وهو أمر محتمل للغاية.

الفيتامينات والأدوية

تأكد من تناول الفيتامينات والأدوية في حقائبك إذا كنت تتناول أحد الأدوية التي يصفها لك الطبيب. خذ أيضًا المستحضرات اللازمة لتزييت الجلد لأن احتمال التجفيف أثناء الرحلة مرتفع.

تجنب بعض الأطعمة على متن الطائرة

إذا لم تكن قد حذّرت مسبقًا عند حجز تذكرتك بالطعام الذي تفضله، فاحذر من ما تأكله. لا ينصح بعض الأطعمة للنساء الحوامل. من بينها القرنبيط والبازلاء والمحاصيل الجذرية والتفاح والجزر الأبيض. هذه الأطعمة تسبب الانتفاخ والغازات والانزعاج الشديد أثناء الطيران. إذا تم تقديمك للمأكولات البحرية، فهي أيضًا ليست فكرة جيدة للحوامل بشكل عام. والنقانق مدرجة في قائمة الأطعمة الممنوعة وكذلك الأجبان الطازجة غير الناضجة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق