البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

تعرف على البلد المستضيف للمونديال والموعد وموقف المنافسين

تأهل الأهلي إلى كأس العالم للأندية بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا نتيجة تجاوز كايزر تشيفز في نهائي البطولة الذي أقيم مساء السبت على ستاد محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية.

ويعود الأهلي لكأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي بعدما حقق الميدالية البرونزية في النسخة الماضية التي أقيمت في قطر فبراير الماضي.

وتقام كأس العالم للأندية في نسختها المقبلة، في الوجهة المفضلة للأهلي وهي اليابان، حيث استطاع الأحمر أن يلعب هناك في عدة مناسبات سابقة، أبرزها 2006 حين فاز بالمركز الثالث لأول مرة.

وتحدد بشكل مبدئي شهر ديسمبر من العام الجاري من أجل استضافة كأس العالم للأندية في اليابان، لكن لم يتحدد بعد الموعد النهائي.

وبالنسبة للمتنافسين، فقد تأهل بالفعل تشيلسي إلى البطولة بعدما فاز بدوري أبطال أوروبا في 29 مايو الماضي، ويعد الأهلي ثاني الأندية المتأهل للبطولة.

ويتحدد ممثل اتحاد أوقيانوسيا خلال 31 يوليو الجاري، حيث سيتم اختيار فريق للمشاركة في البطولة، وذلك كون البطولة لم تقام بسبب جائحة فيروس كورونا التي منعت منافسات كرة القدم.

ووصل اتحاد كونكاف إلى نصف نهائي البطولة في الوقت الحالي، ومن المنتظر ان يتم تحديد البطل وممثل الاتحاد في كأس العالم للأندية 28 أكتوبر المقبل، ومن بعد بطل أمريكا اللاتينية في 20 نوفمبر، حيث وصلت البطولة حاليًا إلى دور الـ16.

وعلى المستوى الأسيوي، من المنتظر أن نتعرف على البطل في 27 نوفمبر، بعدما وصلت البطولة الآن إلى دور الـ16، وبالنسبة لبطل اليابان فمن المتوقع أن يتم تحديد البطل قبل نهاية الدوري في 4 ديسمبر القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق