Connect with us

اخبار السينما و الفن

تعرف علي أبرز تصريحات منى زكي في ندوة تكريمها

Published

on

منى زكي

انتهت منذ قليل ندوة تكريم الفنانة منى زكي بعد حصولها على جائزة فاتن حمامة للتميز ضمن فعاليات الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

أقيمت الندوة بالمسرح المكشوف في دار الأوبرا المصرية، وأدارتها الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد بحضور عدد من المشاهير أبرزهم رئيس المهرجان محمد حفظي والمؤلف تامر حبيب وبسنت شوقي وشريف حافظ ومريم الخشت.

وشهدت الندوة حضور كثيف من جمهور المهرجان الذي حرص على الاحتفاء بها.

ويقدم راديو مصر علي الهوا لقرائه أبرز تصريحات منى زكي في الندوة:

– وحيد حامد من المخرجين القلائل الذي من مجرد الجلوس معه تتعلم دروسا في الفن والحياة.

– انبهرت بعالم السينما من خلال فيلم “الزوجة 13” وأدركت أنه النسخة “المودرن” من ألف ليلة وليلة.

– عشت فترة من طفولتي خارج مصر وكنت عندما أريد مشاهدة أعمال عربية اتابع أهم المسرحيات المصرية وخصوصا للفنان محمد صبحي ومن هنا كانت بداية حبي للتمثيل.

– علاقتي بالتمثيل بدأت بالصدفة، كنت في مرحلة الطفولة اشارك في بعض المسرحيات المدرسية ليس كممثلة ولكن خلف الكواليس وفي يوم غاب ممثل وفجاة طلبوا مني ارتداء ملابس الشخصية وإلقاء كلماته وكان وقتها عمري 11 عاما، وقلت الجملة بشكل جيد جدا والجمهور ضحك لأنها جملة مضحكة، خجلت وشعرت أن هذا ليس مجالي وتوقفت عن المشاركة في أي مسرحية.

– جئت لمصر وعمري 13 عاما وكنت أجلس مع والدتي فأخبرتني أن الفنان محمد صبحي الذي أحبه كثيرا، يقيم مسابقة للوجوه الجديدة، قدمت في المسابقة وكتبت أنني أجيد الرقص وأنا لا أجيد اي شيء فقط كي أراه.

– وقفت أمام محمد صبحي وسألني عن مشهد حضرته للتمثيل، وأنا لم أحضر أي شيء، طلب مني أن أعود بعد يومين، وفعلا عدت وقدمت مشهدا من مسرحيته مع شريهان، كنت أنظر للأرض وأقول الكلام الذي حفظته، أخبرني وقتها أنني احتاج التركيز وتعلم النطق السليم للغة العربية، واخذت بروفات لإعداد الممثل وبدأت أشعر بالسحر وندهتني النداهة.

– التمثيل يجعل من يقوم به يشعر بعظمة الإنسان، والمخرج يساعد الممثل في الوصول لهذه الحالة.

– “اضحك الصورة تطلع حلوة”، “أيام السادات”، “احكي يا شهرزاد و”تيمور وشفيقة”، “دم الغزا” و”أفراح القبة” أقرب الأعمال لقلبي.

– أنا ونجمات جيلي حققنا الكثير من النجاحات وكسرنا الكثير من القواعد والتي كان أبرزها قاعدة البطل النجم وأنه يجب أن يكون العمل قائم علي ممثل رجل ليحقق إيرادات.

– ياسمين عبد العزيز كسرت قاعدة الإيرادات وحققت مبالغ هائلة من خلال أعمالها في السينما.

– منة شلبي ممثلة قديرة و”معجونة بالفن” ومازال لديها الكثير من القدرات التمثيلية لم تظهر بعد.

– افتقد وجود حنان ترك على الساحة الفنية.

– لدي طقوس قبل التصوير مثل إشعال البخور في مكان التصوير.

– ذهبت لاختبار أداء فيلم “أيام السادات” ثلاث مرات ورفضني محمد خان مرتين لكن القدير أحمد زكي كان مصَر علي وطلب مني الذهاب للمرة الثالثة وكان متواجدا فيها مدير التصوير طارق التلمساني وهو الذي أثر علي خان وتم قبولي.

– رفضت أفلام في بداية مشواري بسبب مصطلح “السينما النظيفة” الذي تم اطلاقه علي جيلنا واتضح أنني كنت خاطئة.

– تمنيت الوصول للعالمية لكن الأمر صعب مع وجود ثلاث أطفال.

– لم أتخيل حياتي بدون أحمد حلمي فهو عشرة 18 عاما وحياتي ستكون بائسة من دونه.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة