البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

تعرف علي قائمه النادي الاهلي للموسم الجديد

بدأ الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، في التجهيز لقائمة الموسم الجديد، بالتوازي مع استعداداته لمواجهة الاتحاد السكندري في نصف نهائي كأس مصر.

وسيستمر الأهلي بنفس القوام الأساسي للموسم المنقضي مع بعض التدعيمات في صفوف الفريق لتعويض الراحلين. وكذلك يسعى الأهلي للاستفادة من اللاعبين المعارين للأندية الأخرى.

صفقات الموسم

أجرى الأهلي حتى الآن 3 صفقات رسمية بضم طاهر محمد طاهر من المقاولون العرب، وبدر بانون من الرجاء المغربي، وأخيرا أحمد رمضان “بيكهام” من وادي دجلة، فيما قرر عودة 5 لاعبين معارين، ناصر ماهر، وصلاح محسن، ومحمد شريف، وأكرم توفيق، وأحمد ياسر ريان، مع عودة محمد محمود وسعد سمير من الإصابة بعد غيابهما لفترة طويلة.

عدد القائمة

من المقرر أن يستمر عدد القائمة بالموسم الجديد 30 لاعبا بينهم 4 لاعبين أجانب، بالإضافة للاعب شمال أفريقي يعامل معاملة المصري، على أن يتم غلق باب القيد يوم 30 نوفمبر الجاري.

كما أقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” زيادة أعداد اللاعبين المقيدين في القائمة ليصل لـ40 لاعبا، وبالتالي سيقيد الأهلي 10 لاعبين تحت السن في القائمة الأفريقية، كون الحد الأقصى للاعبين في القائمة المحلية 30 لاعبا.

رحيل مؤكد

بانضمام بدري بانون للنادي الأهلي، يزيد عدد الأجانب، ليصبح لزاما على النادي الأهلي أن يستغني عن أحد اللاعبين الأنجولي جيرالدو، أو السنغالي أليو بادجي، في الوقت الذي أشارت فيه مصادر لـ”راديو مصر علي الهوا”، أن موسيماني لم يقتنع بمستواهما.

ثنائي بعيد

الأقرب ألا يقيد الأهلي الثنائي كريم نيدفيد، ومحمود متولي، في قائمته الأولى، في ظل ابتعاد نيدفيد عن المشاركة لأكثر من موسمين، وكذلك إصابة محمود متولي بقطع في الرباط الصليبي، لتطول فترة غيابه حتى الدور الثاني من الموسم.

الراحلون

ورحل عن الأهلي عمار حمدي إلى الاتحاد السكندري، وحسين السيد إلى الجيش، ووليد أزارو للاتفاق، مع استمرار إعارة أحمد علاء وعمرو جمال للجيش، ومحمود الجزار وباسم علي للجونة، وفوزي الحناوي لسموحة، وإعارة محمد فخري وشادي رضوان للبنك الأهلي، بالإضافة للرحيل المجاني للرباعي حسام عاشور إلى الاتحاد، وشريف إكرامي، وأحمد فتحي، ورمضان صبحي إلى بيراميدز

واقترب أحمد الشيخ من الانتقال لبيراميدز، مع حتمية رحيل أحد الثنائي جيرالدو أو بادجي، لعدم وجود مكان لأجنبي.

دعم المراكز الناقصة
ودعم الأهلي جبهته اليمنى حيث يستطيع الثنائي بيكهام وأكرم توفيق اللعب في مركز الظهير الأيمن، وكذلك دعم مركز قلب المدافع بالتعاقد مع بانون، والجانب الهجومي بالتعاقد مع طاهر، وعودة الرباعي محمد شريف وناصر ماهر، وأحمد ريان، وصلاح محسن.

وبذلك تتضمن قائمة الأهلي 28 لاعبا للموسم الجديد، ويتبقى مقعدا شاغرًا على الأقل في حالة بقاء واحد من جيرالدو أو بادجي.

حراسة المرمى: محمد شناوي – علي لطفي

الدفاع: محمد هاني – أحمد رمضان بيكهام – سعد سمير – ياسر إبراهيم – بدر بانون – رامي ربيعه – أيمن أشرف – علي معلول – محمود وحيد

الوسط: أليو ديانج – عمرو السولية – حمدي فتحي – أكرم توفيق – محمد محمود

وسط المهاجم: حسين الشحات – محمد شريف – وليد سليمان – محمد مجدي أفشة – ناصر ماهر – صالح جمعة – محمود عبدالمنعم كهربا – جونيو أجايي – طاهر محمد طاهر

الهجوم: مروان محسن – أحمد ياسر ريان – صلاح محسن

بالإضافة للاعبي الشباب الذين برزوا مع الفريق وسيتم قيدهم تحت السن: مصطفى شوبير، وفارس طارق، وعربي بدر، وأحمد نبيل كوكا، وعبدالرحمن أشرف مانو، ومحمد شكري.

وبعودة المعارين والصفقات الجديدة والراحلين سينخفض متوسط أعمار لاعبي النادي الأهلي للموسم الجديد ليصل لـ25.7 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق