Connect with us

البوابة الأخبارية

تعرف علي نتيجة مباراة الاهلي و كايزر تشيفز

Published

on

الأهلي

فاز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخ النادي، بعدما انتصر في المباراة النهائية على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بنتيجة 3-0 مساء اليوم السبت على ستاد محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.

واستطاع حامل اللقب أن يحقق لقب دوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخ النادي، ليواصل الابتعاد بصدارته لترتيب الأندية الأكثر حصدًا للقب.

أحداث المباراة

أتى أول ظهور للأهلي في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة، عن طريق طاهر محمد طاهر، بعدما أخطأ دفاع كايزر تشيفز في التعامل مع الكرة لتصل للاعب في منطقة الجزاء لكنه سدد كرة استطاع المدافع القريب منه أن يحولها لضربة ركنية.

واستطاع كايزر تشيفز أن ينقل الكرة للأمام بسرعة كبيرة، ووصلت إلى سمير نوركوفيتش الذي سدد كرة في الدقيقة 16 على مرمى محمد الشناوي الذي كان في الموعد وأمسك بالكرة.

مع انتصاف عمر الشوط الأول قام موسيماني بتعديل فني بعدما توجه طاهر محمد طاهر للجانب الأيمن، وذهب حسين الشحات في اليسار، الأمر الذي سيعود بشكل ايجابي على شكل الفريق في باقي دقائق الشوط.

وعادت الخطورة من جانب الأهلي في الدقيقة 24 بعد التواجد في منطقة الجزاء الخاصة بكايزر تشيفز بأكثر من فرصة، لعب السولية كرة إلى أفشة الي حاول تسديده من الوضع طائرًا لكنه لم تخرج متقنة وأتت بجوار القائم.

ولعب حسين الشحات في الدقيقة 35 بينية لعلي معلول القادم بسرعته ليلعب عرضية أرضية في عمق منطقة الجزاء لكن حارس مرمى كايزر تشيفز، دانييل اكبي استطاع أن يمسك بالكرة.

وسقط محمد شريف في كرة مع حارس المرمى دانييل اكبي بالدقيقة 45 من عمر المباراة، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب، ولم يقم بحكم الفيديو المساعد بطلب التوقف لحين مراجعتها.

وعاد حكم المباراة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد من أجل مراجعة تدخل هابي ماتشياني لاعب كايزر تشيفز ضد أكرم توفيق التي اعتبرها بطاقة صفراء من رؤيته في أرض الملعب، لكن بعد مراجعة اللقطة تراجع عن قراره واعتبرها طرد مباشر، في الدقيقة 45+3.

وقرر موسيماني إشراك ياسر إبراهيم بدلًا من أيمن أشرف بين شوطي المباراة بعدما حصل قلب دفاع الأهلي على بطاقة صفراء وقرر عدم المخاطر باستمراره.

وحصل حسين الشحات على فرصة في الدقيقة 48 من عمر المباراة بعدما لعب معلول كرة عالية استلمها بشكل جيد ثم راوغ مدافع كايزر تشيفز وسدد كرة في الزاوية الضيقة خرجت لضربة ركنية.

وتقدم محمد شريف لصالح الأهلي في الدقيقة 53 من عمر المباراة بعدما لعب أكرم توفيق تمريرة رائعة في عمق الدفاع، لمهاجم الفريق الذي أسكنها في الشباك في وقت خروج الحارس دانييل اكبي من أجل مواجهته.

وحصل طاهر محمد طاهر على فرصة حريرية في الدقيقة 57 ليستلم الكرة في منطقة الجزاء لكنه فضّل المراوغة على التسديد واستطاع مدافع كايزر تشيفز أن يحول الكرة إلى ضربة ركنية.

وأحرز محمد مجدي “أفشة” الهدف” الثاني لصالح الأهلي في الدقيقة 64 من عمر المباراة بعد خطأ دفاعي جعل الكرة تصل لطاهر، الذي منحها لمحرز الهدف ليتبادل التمرير مع شريف ويسدد كرة في أعلى الزاوية اليمنى لتسكن الشباك.

وشارك أليو ديانج على حساب طاهر محمد طاهر في الدقيقة 67، ليلجأ المدرب الجنوب إفريقي للتأمين الدفاعي.

واستطاع عمرو السولية أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 74 من عمر المباراة، في استغلال واضع للنقص الدفاعي من جانب المنافس فلعب علي معلول كرة طويلة من الخلف للأمام إلى حسين الشحات، واستطاع أن يمنحها لمحمد شريف الذي هيئها بالكعب للقادم من الخلف كي يسكنها في الشباك.

وأجرى موسيماني 3 تبديلات في الدقيقة 90 دفعة واحدة، بمشاركة جونيور اجايى، محمود “كهربا”، وصلاح محسن، على حساب كل من محمد شريف، بدر بانون، ومحمد مجدي “أفشة”.

واستمرت المباراة في جعبة الأهلي بعد الهدف الثالث وسط محاولات غير جادة من جانب كايزر تشيفز للعودة في الدقائق القليلة الأخيرة، لكن ظلت الخطورة فقط عن طريق الكرات الثابتة، حتى أطلق الحكم صافرته.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة