تعويض عامل بـ 104آلاف جنيه فصلته “الغزل” بالمحلة

قضت المحكمة العمالية بالمحلة الكبرى، بتعويض المواطن مصطفى فوده، بمبلغ 104 آلاف جنيه، عن الأضرار التى لحقت به من جراء فصله تعسفياً. كانت شركة غزل ا

طفرة علي طلب الأراضي للصناعة و‮٠١ ‬ملايين متر استخدامات سنوية عسل‮:‬‮ ‬انشاء أكبر منطقة صناعية مكتملة المرافق علي مساحة ‮٣٣‬مليون متر بالفيوم
إغلاق منفذ العوجة بمناسبة الأعياد اليهودية
“See Spot Run ” اليوم على قناة mbc max

قضت المحكمة العمالية بالمحلة الكبرى، بتعويض المواطن مصطفى فوده، بمبلغ 104 آلاف جنيه، عن الأضرار التى لحقت به من جراء فصله تعسفياً.

كانت شركة غزل المحلة، قد أحالت مصطفى للتحقيق لتوزيعه منشورات تحث العمال على الإضراب قبل أن تصدر قراراً بفصله من العمل بزعم احتجاجاته المتكررة بالمصنع طوال الأعوام الماضية.

قام محامو المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية برفع دعوى تطالب بعودة العامل للعمل وتعويضه عن الأضرار التى لحقت به من جراء هذا الفصل التعسفى.

وانتهت المحكمة فى حكمها إلى رفض طلب عودة العامل للعمل، حيث إنها لا تملك سلطة إعادة العامل المفصول لعمله، إلا إذا كان عضواً بمجلس إدارة اللجنة النقابية للعاملين بالشركة، وهو ما لا يتوافر فى العامل.

ووصفت المحكمة إجراءات الفصل التى تعرض لها فودة بالتعسفية، وذكرت أنها على الرغم لا تملك سلطة إعادة فودة لعمله، إلا أنها تمتلك سلطة تعويضه عن الأضرار التى لحقت به من جراء هذه الإجراءات وقضت بتعويضه بـ”104 آلاف جنيه” مع إلزام الشركة بالمصروفات وأتعاب المحاماة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: