البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

تفاصيل تعاقد ليفربزل مع ديوجو جوتا

حتى الآن أبرم ليفربول ثلاث صفقات خلال الميركاتو الصيفي الحالي كان آخرها الحصول على خدمات الجناح البرتغالي ديوجو جوتا قادمًا من وولفرهامبتون.

ليفربول في الصيف الحالي دعّم صفوفه بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين بداية من الظهير الأيسر اليوناني كوستاس تسيميكاس ثم الدولي الإسباني تياجو ألكانتارا وأخيرًا ديوجو جوتا.

كلوب تحدث عن موقف ناديه من الانتقالات خلال الصيف الحالي لافتًا إلى أن ناديه يعاني بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد وهو الأمر الذي منع دخول “الريدز” في صفقتي تيمو فيرنر وكاي هافيرتز بسبب المقابل المادي للثنائي بعد رحيلهما لتشيلسي رسميًا.

إدارة ليفربول وتحديدًا عن طريق مايكل إدواردز مدير التعاقدات، استطاع أن يتعامل في ملف الصفقات بذكاء كبير لتدعيم الفريق بالشكل الأمثل خاصة بعد عودة عملاق الميرسيسايد إلى عهد البطولات من جديد.

ورغم تأثر ليفربول من جائحة كورونا بعد تأكيدات كلوب بذلك، لكن كيف دعّم بطل الدوري الإنجليزي صفوفه؟ هذا ما سوف نستعرضه في التقرير التالي:

– البداية من أموال لوفرين:

ليفربول مع بداية سوق الانتقالات الصيفية الحالية قرر الاستغناء عن خدمات مدافعه الدولي الكرواتي ديان لوفرين لصالح زينيت الروسي.

صفقة انتقال صاحب الـ31 عامًا إلى بطل الدوري الروسي حُسمت بمقابل مادي وصل إلى 12 مليون جنيه إسترليني.

أموال صفقة لوفرين استغلها ليفربول جيدًا من خلال التعاقد مع الظهير الأيسر اليوناني كوستاس تسيميكاس قادمًا من فريق أولمبياكوس بمقابل 13 مليون جنيه إسترليني.

التعاقد مع كوستاس تسيميكاس سيدعم الجبهة اليسرى لليفربول في ظل اعتماد يورجن كلوب خلال السنوات الثلاثة الماضية على أندو روبيرتسون.

وحاول كلوب في السنوات الثلاثة الماضية للاعتماد على جو جوميز أو جيمس ميلنر لمساندة روبيرتسون حتى جاء موعد التعاقد مع صاحب الـ24 عامًا.

ويمتلك كوستاس تسيميكاس 86 مباراة شارك فيها مع أولمبياكوس إلا أنه لم يسجل أي هدف مكتفيًا بصناعة 12 هدفًا حاسمًا.

– إنهاء جدل ألكانتارا:

في الصيف الحالي ارتبط لاعب الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا بالرحيل من بايرن ميونيخ والاتجاه لخوض تجربة جديدة بالانتقال لصفوف ليفربول.

إدارة بايرن ميونيخ حاولت تجديد عقد صاحب الـ29 عامًا والذي ينتهي بنهاية عام 2021، إلا أن اللاعب فضّل الرحيل لخوض تجربة جديدة.

ليفربول حاول استغلال اقتراب موعد رحيل ألكانتارا، لكن إدارة بايرن كان لها رأي آخر من خلال تحديد سعر رحيله بمقابل 30 مليون يورو.

في النهاية تم حسم الصفقة لصالح ليفربول بمقابل 30 مليون جنيه إسترليني من خلال 25 مليون إسترليني إلى جانب خمسة ملايين إضافات.

وتوصلت إدارة ليفربول لاتفاق مع بايرن تم من خلاله دفع 20 مليون إسترليني على أربع سنوات أي خمسة ملايين سنويًا.

واستطاع ألكانتارا أن ينهي مشواره مع بايرن بختام رائع من خلال حصوله على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي إلى جانب ثنائية الدوري والكأس.

– مقدم ديوجو فقط:

الصفقة الثالثة لليفربول كانت هجومية من خلال التعاقد مع الدولي البرتغالي الشاب ديوجو جوتا قادمًا من صفوف وولفرهامبتون بمقابل وصل 43 مليون جنيه إسترليني.

هذه الصفقة حسمها ليفربول بطريقة جيدة فالبداية كانت برحيل المدافع الشاب كي جانا هوفر إلى صفوف وولفرهامبتون بمقابل 13 مليون إسترليني.

بيع هوفر لصالح “الثعالب” منح إدارة ليفربول فرصة التدخل في صفقة جوتا من خلال تقديم عرضًا يقدر بـ43 مليون إسترليني لكن سيتم دفع المبلغ من خلال مقدم 10% من قيمة الصفقة أي 4.3 مليون إسترليني.

حصول ليفربول على خدمات جوتا منح يورجن كلوب فرصة تدعيم الهجوم في ظل عدم توافر بديل مناسب للثلاثي الهجومي بداية من محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينو.

ويمتلك صاحب الـ23 عامًا سجلاً رائعًا مع وولفرهامبتون منذ انتقاله من صفوف أتلتيكو مدريد في صيف 2017.

وشارك جوتا في 131 مباراة بجميع المسابقات سجل من خلالها 44 هدفًا وصنع 19 هدفًا حاسمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق