اهم اخبار الرياضة

تقارير: سيتي أخبر منظمي “سوبر ليج” بانسحابه.. ولابورتا يترك القرار لأعضاء برشلونة

أفادت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أبلغ المنظمين لبطولة دوري السوبر الأوروبي، بانسحابه من البطولة.

ووفقاً لشبكة “سكاي سبورتس” البريطانية وصحيفة “ذا صن”، فإن نادي مانشستر سيتي يخطط للانسحاب من البطولة الجديدة، بعد حالة الغضب التي سيطرت على جماهير الفريق عقب إعلان النادي اشتراكه في البطولة المنشقة عن بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقالت الشبكة البريطانية، إن نادي مانشستر سيتي، بات ثاني فريق إنجليزي يقرر الانسحاب من البطولة عقب نادي تشيلسي.

وتظل أندية مانشستر يونايتد، ليفربول، توتنهام وأرسنال، لم تعلن موقفها من الاستمرار في البطولة من عدمها.

وفي سياق متصل، صرح خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسبانية، أنه سيترك قرار الانضمام لدوري السوبر، لأعضاء النادي الكتالوني.

وقال لابورتا في تصريح نشرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية: “برشلونة لن ينضم لدوري السوبر الأوروبي إلا بعد تصويت من الأعضاء، إنه ناديهم ولذلك فالقرار لهم”.

وأعلن 12 ناديًا أوروبيًا المشاركة في بطولة مستحدثة تُدعى “دوري السوبر الأوروبي”، وشارك في البيان كل من ليفربول، تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، توتنهام وأرسنال من إنجلترا، أتلتيكو مدريد، برشلونة وريال مدريد من إسبانيا وميلان، إنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا.

وتسعى عدة أندية أوروبية بالتعاون مع بعضها البعض من أجل تأسيس بطولة واحدة تضم كافة الأندية الكبرى في القارة العجوز دون الرجوع إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” مع إمكانية تحقيق عوائد مالية كبيرة من وراء هذا الأمر.

وكان يويفا أعلن أنه سيتم منع اللاعبين من الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، من المشاركة في كأس العالم واليورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق