اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

تقرير : معالجات إنتل تحقق سرعات 5.0 جيجاهرتز لأجهزة الكمبيوتر المحمولة

حققت إنتل نجاحًا كبيرًا في شهر مايو مع إطلاق أول معالجات من السلسلة 11 من الجيل Tiger Lake H من أجل أجهزة كمبيوتر محمولة أكثر قوة ، ولكن في Computex 2021 ، تعلن الشركة أيضًا عن زوج من شرائح U الجديدة – أحدها يمثل علامة أول سرعة ساعة 5.0 جيجا هرتز لمجموعة U لرقائق الجهد المنخفض للشركة وفقا لما نقله موقع the verege.
وعلى وجه التحديد، تعلن شركة إنتل عن معالج Core i7-1195G7 – أعلى شريحة جديدة في مجموعة U-series – و Core i5-1155G7 ، الذي يأخذ تاج أقوى شريحة Core i5 من Intel أيضًا.
وأعلنت شركة إنتل عن الجيل الحادي عشر من وحدات المعالجة المركزية Tiger Lake ، المتوفرة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذا الخريف
مثل رقائق السلسلة 11th Gen U الأصلية ، تعمل الرقائق الجديدة في نطاق 12W إلى 28W. كلا الرقائق الجديدة عبارة عن أربعة تكوينات أساسية / ثمانية خيوط ، وتتميز برسومات Intel المتكاملة Iris Xe (يأتي Core i7-1195G7 مع 96 وحدة أوروبية ، بينما يحتوي Core i5-1155G7 على 80 وحدة من الاتحاد الأوروبي).
ويتميز Core i7-1195G7 بسرعة ساعة أساسية تبلغ 2.9 جيجاهرتز، ولكنه يصل إلى 5.0 جيجاهرتز بحد أقصى سرعة أحادية النواة باستخدام تقنية Turbo Boost Max 3.0 من Intel.
ومن ناحية أخرى يتمتع Core i5-1155G7 بسرعة ساعة أساسية تبلغ 2.5 جيجاهرتز وسرعة معززة تبلغ 4.5 جيجاهرتز. يعد الوصول إلى 5 جيجا هرتز خارج الصندوق تطورًا حديثًا إلى حد ما لوحدات المعالجة المركزية للكمبيوتر المحمول، ووصل أول معالج كمبيوتر محمول من Intel يتجاوز علامة 5 جيجا هرتز في عام 2019.
إلى جانب المعالجات الجديدة، أعلنت إنتل أيضًا عن أحدث حلول مودم 5G لأجهزة الكمبيوتر المحمولة – وهي بطاقة M.2 جديدة يمكن لصانعي الأجهزة دمجها في تصميماتهم، والتي تسمى Intel 5G Solution 5000. قسم الهواتف الذكية 5G لشركة Apple، واصلت إنتل جهودها في مجالات أخرى لمعيار الاتصال من الجيل التالي.)
المودم الجديد هو تعاون بين Intel و Mediatek (الذي يتعامل مع البرامج الثابتة للمودم) و Fibocom (الذي يقوم بالفعل بتصنيع الوحدات النمطية)، وسيقدم دعمًا دون 6 جيجاهرتز 5G وتقنية eSIM متكاملة، تقول إنتل إن آيسر وآسوس وإتش بي سيقدمون جميعًا أجهزة كمبيوتر محمولة تجمع بين رقائق إنتل Tiger Lake وبطاقات 5G Solution 5000 الجديدة في وقت لاحق من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق