جوجل تستثمر 100 مليون دولار في أكبر مزرعة للرياح في العالم

أعلنت شركة جوجل الأمريكية العملاقة في مجال البحث الإلكتروني أنها تستعد لاستثمار 100 مليون دولار لإنشاء أكبر مزرعة للرياح في العالم.جاء الإعلان عن اس

عمرو دياب و محمد حماقى فى منافسه قوية مع نجوم المهرجانات الشعبى
وفاء عامر: أرفض اتهامي بأنني عدت للإغراء في “الدالي”
لجنة التحقيق في ثروات مبارك تدرس استعادة الأموال

أعلنت شركة جوجل الأمريكية العملاقة في مجال البحث الإلكتروني أنها تستعد لاستثمار 100 مليون دولار لإنشاء أكبر مزرعة للرياح في العالم.جاء الإعلان عن استعدادات الشركة للاستثمار في مزرعة رياحShepherds Flat  بالقرب من أرلنجتون بولاية أوريجون، بعد أسبوع فقط من تخصيص عملاق البحث على شبكة الإنترنت مبلغ 168 مليون دولار، لإقامة أكبر محطة للطاقة الشمسية الحرارية ستنتج الكهرباء من خلال استخدام المرايا؛ لتركيز أشعة الشمس على أحد الأبراج لتوفّر بذلك بخاراً يقوم بتشغيل أحد التوربينات؛ وفقاً لما نشرته شبكة رويترز للأنباء.

وقالت جوجل: “إنه من المفترض إنجاز مشروع Shepherds Flat بحلول العام المقبل، وسينتج 845 ميجاوات من الطاقة، وهي كمية كافية لتوفير الكهرباء لأكثر من 235 ألف منزل”.

وأوضحت جوجل أن إجمالي استثماراتها في الطاقة النظيفة يتجاوز حالياً 350 مليون دولار، ويشارك في المشروع كل من: شركة General Electric وشركتيْ Sumitomo وTyr Energy اليابانيتين.

ومن المقرر بيع الكهرباء التي سيُنتجها المشروع إلى شركة مرافق بجنوب كاليفورنيا، وبذلك ستلبي شروط الولاية التي تتطلب توافر 20% من الطاقة من مصادر متجددة.

ويمكن استخدام مزرعة الرياح في نهاية المطاف في مساعدة جوجل على تلبية احتياجاتها الكبيرة من الطاقة لمراكز بياناتها الضخمة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: