جوجل واليوتيوب فى إنتظار حكم القضاء الأداري

جوجل واليوتيوب فى إنتظار حكم القضاء الأداري

الجمعية المصرية للتنمية القانونية وجمعية أفق التنمية تطالبان بغلق موقع جوجل فى مصر.المحامي " محمد حامد سالم" يطالب بإصدار حكم قضائي بحجب موقع ''اليو

هشام عباس وفيفي عبده فى “أحلى مسا”.. الأحد
الخرشوف يخلصك من الوزن الزائد والكوليسترول.. ويحمي قلبك
الجنزوري: سني ليس عورة.. وتوليت الحكومة من أجل خدمة مصرو شعبها
الجمعية المصرية للتنمية القانونية وجمعية أفق التنمية تطالبان بغلق موقع جوجل فى مصر.المحامي ” محمد حامد سالم” يطالب بإصدار حكم قضائي بحجب موقع ”اليوتيوب”فى ظل مانشاهده من أحداث فى الأونة الأخيرة برزت على الساحة قضية غلق المتصفح جوجل واليوتيوب وهذا لما كان لتلك المتصفحين دور كبير فى نشر الفيلم المسيء للرسول  واعلان رفضهم عن حجب هذة المقاطع من المتصفحين.
مما أسفر عن رفع العديد من القضايا لغلق المتصفح جوجل من كل من الجمعيه المصرية للتنمية القانونية وجمعيه أفق التنمية،  والتي تطالب بغلق موقع جوجل فى مصر،  لعرضه فيديو يسىء للمعتقدات الدينية الاسلامية ولمخالفته بنود الخدمة وتهديد الامن والسلام الاجتماعى،  لجلسة 12 يناير المقبل للاطلاع والمستندات.
واختصمت الدعوى، من رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، ووزير الاتصالات، ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.
وأشارت الدعوى إلى ضرورة تقديم المتصفح العالمي جوجل اعتذارًا لجميع المسلمين فى العالم عن الاساءة التى اقامتها بعرض هذا الفيديو لمليار مسلم حول العالم واثر على السلم والسلام الاجتماعى فى مصر، وأوضحت الدعوى أن جميع المؤسسات الاسلامية والمسيحية رفضت عرض هذا الفيلم لما فيه من إساءه وتشهير واعتداء على رموز دينية ومعتقدات الدين الاسلامى.
وطالبت الدعوى بإلزام المتصفح جوجل بالتعويض 2 مليار دولار .
كما قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة يوم السبت الموافق 10/11/2012، تأجيل نظر أولى جلسات الدعوى القضائية المقامة، من المحامي ” محمد حامد سالم” ، والتي طالب فيها بإصدار حكم قضائي بحجب موقع ”اليوتيوب” على شبكة الإنترنت داخل مصر، ومنع جميع المواقع والروابط الإلكترونية التي عرضت مقاطع الفليم المسيء إلى الرسول (صلى الله عليه وسلم) إلى جلسة 12 يناير المقبل لاطلاع الجهة الادارية.
واختصمت الدعوى التي حملت رقم 60690 لسنة 66 قضائية كلا من رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، ووزير الاتصالات، ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.
وذكرت الدعوى بأن عرض موقع ”اليوتيوب” لهذا الفيلم يتنافى مع جميع المواثيق والمعاهدات الدولية،  التي أكدت على احترام الأديان وحقوق الإنسان.
وأشارت الدعوى إلى أن ما قام به موقع ”اليوتيوب” من عرض للفليم المسيء إلى الرسول، وجسد الرسول، وأظهره في مشاهد غير لائقة؛ تتنافى مع مكانة الرسول الكريم وبها إساءة للمسلمين في مصر وجميع دول العالم، وكان الهدف من عرض هذا الفيلم النيل والسخرية من الرسول وتشويه صورة المسلمين.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: