Connect with us

اهم اخبار الرياضة

“حادثة وكورونا” .. 6 أزمات في الزمالك والأهلي قبل نهائي القرن

Published

on

الاهلي و الزمالك

لحقت الأزمات، قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك قبل خوض مباراة نهائي القرن في دوري ابطال افريقيا، والمقرر أن تقام غداً الجمعة على استاد القاهرة.

وجاءت الساعات الأخيرة قبل القمة الأفريقية ملتهبة ومليئة بالأحداث والمفاجأت في كلا المعسكرين وأخرها أزمة دعوات المباراة النهائية.

وما بين إصابات بـ “كورونا” وغيابات وإيقاف.. يرصد لكم يلا كورة أبرز الأزمات التي خيمت على المعسكرين:

1-الدعوات

تعتبر أزمة دعوات نهائي القرن هي الأحدث، حيث شهدت الساعات الماضية أزمة بسبب ما أثير حول عملية توزيع الدعوات المخصصة لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت الى تخصيص 300 دعوة لكل نادي من أصل 2000 دعوة لحضور مباراة الأهلي والزمالك، على أن تحصل وزارة الرياضة على عدد من الدعوات بجانب “كاف” واتحاد الكرة.

2-كورونا

-في الأهلي

أعلن اتحاد الكرة أمس الأربعاء بياناً بشأن أصابات الكورونا الموجودة داخل القلعة الحمراء، وجاءت جميع المسحات الطبية التي أجريت على اللاعيبن سلبية ماعدا الثلاثي صالح جمعة ووليد سليمان واليود يانج ليتأكد غيابهم عن المباراة النهائية.

-في الزمالك

وفي نفس البيان الذي أصدره اتحاد الكرة بشأن أصابات الأهلي بفيروس كورونا، تم إعلان أيضاً إيجابية مسحات الثلاثي يوسف أوباما وعبد الله جمعة ومحمود حمدي (الونش)، إلا أن باقي مسحات الفريق جاءت سلبية.

وتسبب غياب الثلاثي في قلق داخل معسكر الزمالك وخاصة عبد الله جمعة لعدم وجود ظهير أيسر غيره في صفوف الفريق، في ظل غياب محمد عبد الشافي الذي يجيد اللعب في هذا المركز للإصابة التي تعرض لها خلال اللقاء أمام الأهلي في الدوري المصري .

3-إصابات

أثارت إصابة محمد هاني في لقاء مصر وتوجو والإصابة الخفيفة التي تعرض لها كل من أيمن أشرف وجونيور اجايي، حالة قلق بين جماهير الاهلي خوفاً من عدم لحاقهم بمباراة النهائي.

إلا إن قد تأكدت مشاركة ثلاثي الأهلي ومحمد هاني وجونيور اجايي في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة المقبل ضد الزمالك، بعدما أصبحت حالة اللاعبين الثلاثة جيدة للغاية بعد أن تخلصوا من الإصابات المختلفة التي أبعدتهم عن مباراة أبو قير الأخيرة بكأس مصر.

4-حادثة مروان

وجاءت أزمة اللاعب مروان محسن بعد اصابته موظفًا في حادث تصادم بشارع ثروت، أحد أبرز الأزمات قبل نهائي القرن.

وأسفر الحادث عن اصابة الموظف بعدة جروح وكدمات، وتم تحرير محضراً بالواقعة، ولكن سريعاً ما تم الصلح بين اللاعب والمجني عليه وإخلاء سبيله بعد التحفظ عليه، ليعود ويشارك بشكل منتظم في تدريبات الفريق.

5-إيقاف وتهديد

ولا صوت يعلو داخل القلعة البيضاء فوق ازمة مرتضى منصور مع اللجنة الأوليمبية، بعد قرار الأخيرة بإيقاف رئيس نادي الزمالك لمدة 4 سنوات قادمة، وتغريمه 100الف جنيه، كما ألزمت أدارة القلعة البيضاء بانتخاب رئيساً جديدًا للنادي.

وتقدم مرتضى منصور بطعن في محكمة القضاء الإداري وطالب فيه بإيقاف الحكم الصادر ضده من اللجنة الاولمبية، إلا أن المحكمة قامت بتأجيل القرار ليوم 22 نوفمبر.

وخاطبت اللجنة الأوليمبية مؤخراً اتحاد الكرة للتأكيد على منع مرتضى منصور من حضور المباراة النهائية وهو ما قد يسبب أزمة جديدة في حالة عدم الالتزام به من رئيس الزمالك.

6-ما بعد الشفاء من كورونا

وكاد الأهلي والزمالك أن يفقدا ثنائي آخر حيث تعرض محمود عبد المنعم “كهربا” جناح الأحمر، وحازم إمام قائد الأبيض للإصابة بكورونا ولكنهما تعافا بعدما أثبتت مسحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تحول عينتهما من إيجابية إلى سلبية .

ولكن يبقى عدم مشاركة الثنائي بشكل كامل في الإعداد للمباراة عائقاً وأزمة قابلة للحل في ظل حاجة الزمالك تحديداً لحازم إمام.

الجدير بالذكر أن مباراة نهائى أبطال أفريقيا هي الأولى فى تاريخ البطولة بين فريقين من نفس البلد ، وكان قد التقى قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك من قبل فى 8 مباريات ببطولة دورى أبطال أفريقيا على مدار تاريخهما، مباراتين فى دور نصف نهائس 2005، ومثلهما فى ربع نهائى 2008، ومثلهما فى ربع نهائى 2012، ومباراتين أخريين فى 2013.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة