Uncategorized

حجازي.. القطعة الناقصة التي أعادت هيبة الاتحاد وسط الكبار

 

 

 

يقدم الدولي المصري أحمد حجازي، مستوى رائع منذ انتقاله إلى اتحاد جدة السعودي قادما من وست برومتش ألبيون الإنجليزي، ليصيح بعد أقل من عام واحد من الركائز الأساسية في الفريق، ويتخطى الأمر ليعتبره جمهور الاتحاد القائد الفعلي للفريق.

وفي أكتوبر عام 2020 أعلن نادي اتحاد جدة السعودي، التعاقد مع المصري أحمد حجازي من صفوف وست برومتش ألبيون الإنجليزي بشكل رسمي، ليتحول بعدها اداء الفريق بشكل واضح بعدما كان الفريق يصارع من أجل البقاء في الدوري بات الآن متصدر المسابقة متفوقا على الهلال والنصر والشباب والأهلي، بالإضافة لوصوله لنهائي البطولة العربية في الموسم الأخيرة وخسارة اللقب، كما نجح الفريق في ظل وجود حجازي إلى التأهل لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل بعد غياب لسنوات.

لعب حجازي حتى الآن 4 مباريات كاملة التي خاضها فريقه بمسابقة دوري المحترفين السعودي، ليسجل هدفين في حضور مميز، هدفًا ضد الرائد بالجولة الثانية وهدفا أمام الفيصلي في الجولة الثالثة.

حضور مميز

وفي الموسم الماضي دون حجازي حضوره مع اتحاد جدة بعد بداية الدوري، ليشارك في 26 مباراية من أصل 30 لقاء بواقع 2.286 دقيقة، سجل خلالها هدفين وتلى بطاقة حمراء واحدة طوال الموسم.

وفي بطولة كأس خادم الحرمين التي خرج الاتحاد من الدوري ربع النهائي على يد الفتح، سجل حجازي هدف خلال مباراتين لعبهما في المسابقة.

ساهم أحمد حجازي في بلوغ فريق الاتحاد إلى نهائي البطولة العربية لكنه غاب عن اللقاء الحاسم بسبب تراكم البطاقات ليخسر الفريق جهوده ويخسر اللقب أمام الرجاء المغربي بعد مباراة ماراثونية انتهت بركلات الترجيح.

اتحاد جدة كان قد تعاقد مع حجازي بعد مرور جولتين من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، حيث كان قد خسر من الاتفاق في افتتاح الدوري بهدفين لهدف، أعقبه التعادل أمام الفتح بهدفين لكل فريق.

وهرب اتحاد جدة في الموسم قبل الماضي من شبح الهبوط، بفارق 3 نقاط فقط عن ثالث فريق هبط للدرجة الأولى السعودي، بعدما وصل للنقطة الـ 35 والفريق الهابط “الفيحاء” 32 نقطة.

قائد بدون شارة

وخلال مباراة الكلاسيكو أمام النصر والتي فاز بها الاتحاد بنتيجة 3-1 وقادته إلى تصدر جدول ترتيب الدوري، ظهر أحمد حجازي في كواليس ما قبل المباراة داخل غرفة خلف الملابس يعطي التعليمات للاعبين في حضور المدرب كوزمين كونترا وقائد الفريق كريم الأحمدي، في دلاله واضحة على مدى تأثير اللاعب داخل الفريق.

وخلال المباراة كاد حجازي أن يصنع هدفا بعدما قطع الكرة من مهاجم النصر أمام منطقة جزاء الفريق الخصم ليرسل بعدها كرة عرضية بدلا من الظهير الأيسر لتصل إلى المهاجم كورنادو لكن حولها برأسه أعلى العارضة.

ما قبل حجازي

حقق فرق اتحاد جدة الدوري السعودي 8 مرات، كان أخرها عام 2008 ليغيب عن التتويج طوال الـ 13 عاما الأخيرة، ليصبح قريبا من نيل اللقب هذا العام حيث لا يزال يتصدر المسابقة بعد مرور 5 جولات.

ولم يحقق الفريق كأس خادم الحرمين الشريفين منذ عام 2018، حيث يملك في خزائنه 9 ألقاب.

وكان أخر لقب لفريق اتحاد جدة في دوري أبطال آسيا عام 2005، بعد الفوز على العين الإماراتي، لكنه تأهل في عام 2008 مرة أخرى وخسر اللقب أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بنتيجة 2-1.

هدف تاريخي

بتاريخ 25 مايو 2021 ، ضمن فريق اتحاد جدة المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل وذلك بعد تغلبه على فريق العين 1 / صفر اليوم الثلاثاء في الجولة التاسعة والعشرين الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين).

وتقدم الاتحاد بهدف سجله أحمد حجازي في الدقيقة 31، وأهدر جيترسون لاعب العين ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 89.

وقامت جماهير اتحاد جدة بالهتاف لأحمد حجازي احتفالاً لهدفه بهتاف “أحمد حجازي.. يا باشا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق