اهم اخبار الرياضة

حكاية بدأت السادسة صباحًا” الخطيب يضع روشتة التهديف بسر هيديكوتي وحمبولة

تحدث محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي، في حوار سابق له عن الكيفية التي مكنته من تسجيل الأهداف كونه الهداف التاريخي للأهلي في الدوري، قائلًا أنه استطاع بمساعدة مدربه السابق هيديكوتي أن يتدرب بشكل إضافي ليتقن مواجهة المرمى.

وقال الخطيب في فيديو مصور نشر مؤخرًا: “أي إنسان في أي مجال يعمل، إذا كان هناك إلتزام في عمله ويؤديه كما يجب، في التدريب، والإخلاص مع الزملاء والمدربين والجهاز الفني والسلوك، والشعور بالجماهير، كل هذه أمور تؤدي للنجاح، وعدم الانشغال بأمور أخرى”.

وتابع: “خارج الملعب أمر هام للغاية، يجب أن تعيش بشكل جيد، وتأكل بشكل جيد، وتحافظ على شعور الغير ولا تتصرف بشكل سيئ مع الناس، وكل هذه الأمور الله مطلع عليها وستنال التوفيق بناء عليها، الإلتزام والإخلاص والتفاني خارج وداخل الملعب أمور هامة للغاية”.

وأضاف: “الأمور لا تتعلق بـ90 دقيقة فقط، لكن هناك أيضًا الأسبوع السابق للمباراة، كيف تدربت وكيف كنت مخلصًا وكيف عشت، هل تسهر كل يوم، هل تأكل دون اهتمام بحالتك البدنية، هل أتدرب في التمرين بشكل ثابت”.

أما عن تجربته الشخصية في التدريبات الإضافية: “هيديكوتي علمني شيء، فقد طلب مني أن أحضر كل يوم الساعة 6 صباحًا، وطلب من حمبولة عامل غرفة الملابس احضار 30 كرة في ملعب النادي، ووقف حمبولة حارس مرمى، وأخبرني أن الحارس يتحرك بشكل ثابت دائمًا مع الكرة، فيجب أن تدرس هذا الأمر”.

وواصل: “هيديكوتي وضع كرسيين على حدود منطقة الـ18 ناحية اليسار بزاوية، وأنا أجرى من وسط الملعب وأراوغ أول كرسي ثم أقوم بعمل تمويه على الكرسي الثاني واضع الكرة دون أن أتحرك خطوة أخرى في الزاوية البعيدة أرضيًا، فقال لي إذا فعلت هذا الشيء الحارس سيكتفي بمشاهدة الكرة.”

واستطرد :”هيديكوتي كان يعلم أنني استطيع القيام بهذا الشيء، ومع التدريب فعلتها، والحمد لله سجلت أهداف كثيرة بسبب هذه اللعبة، وفي مرة أخرى أيضًا تدربت بـ30 كرة لأستلم الكرة على الصدر وأسددها بالقدم اليمنى قبل أن تنزل على الأرض، وبالتالي لابد أن أتقنها”.

واختتم قائلًا: “كل هذا العمل وأنا أرحب به لأنه يفيدني، لكن إذا أكرمك الله بهدفين في مباراة، وبعد ذلك تعاملت بكسل وأكلت وسهرت وتقاعست عن التدريب سيقل مستواك وتركيزك واهتمامك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق