البوابة الأخباريةاهم اخبار التكنولوجيا

حملة على فيسبوك بسبب فلسطين تسببت فى تراجع تقييمه بمتاجر التطبيقات

أفادت شبكة إن بي سي نيوز أن حملة على وسائل التواصل الاجتماعي قام بها نشطاء مؤيدون لفلسطين تسببت في خفض ترتيب تطبيق Facebook في متاجر تطبيقات Apple و Google حسبما نقل موقع the verege، ويسعى النشطاء للاحتجاج على رقابة فيسبوك المزعومة على الحسابات الفلسطينية على منصته، ويوجهون الناس إلى ترك تطبيق فيسبوك مراجعة بنجمة واحدة.
وفقًا لـ NBC News، يتعامل Facebook مع الموقف باعتباره قضية ذات أولوية عالية داخليًا؛ كتب أحد مهندسي البرمجيات في منشور على لوحة رسائل داخلية على Facebook أن “المستخدمين مستاؤون من طريقة تعاملنا مع الموقف”، مضيفًا أن المستخدمين “بدأوا في الاحتجاج من خلال ترك تقييمات بنجمة واحدة”.
تواصل Facebook لإزالة التعليقات، ولكن حتى الآن، رفضت Apple طلب إزالة المراجعات، ليس من الواضح كيف أو إذا استجابت Google للطلب.
كان تقييم تطبيق Facebook الذي يعمل بنظام iOS على App Store اعتبارًا من بعد ظهر يوم الأحد 2.3 نجمة من أصل 5، مع تفوق التقييمات بنجمة واحدة على الآخرين.
كما كان الوضع مشابهًا في متجر Google Play، حصل تطبيق Android Facebook على تصنيف 2.4 أعلى قليلاً، وكانت غالبية المراجعات نجمة واحدة.
وقال متحدثًا باسم فيسبوك في بيان لـ NBC إن الشركة لا تفرض رقابة على مستخدميها، ولكنها تطبق سياساتها على قدم المساواة “بغض النظر عمن يقوم بالنشر أو معتقداتهم الشخصية”.
وأضاف المتحدث أن لدى الشركة فريقًا مخصصًا يضم متحدثين باللغة العربية والعبرية “يراقبون الوضع عن كثب على الأرض، ويركزون على التأكد من إزالة المحتوى الضار، مع معالجة أي أخطاء إنفاذ في أسرع وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق