اخبار السينما و الفن

خالد النبوي عضو لجنة تحكيم في “المهر الطويل” بـ”دبي السينمائي”

أعلن مهرجان “دبي” السينمائي الدولي أسماء أعضاء لجان التحكيم لمسابقات “المهر”، في دورته الـ12.

وتتضمن اللجان مخرجين ومنتجين وممثلين عالميين ومحليين محترفين، سيشرفون على تكريم أفضل المواهب العربية والعالمية المشاركة في جوائز “المهر”، خلال المهرجان الذي تنطلق دورته في الفترة من 9 وحتى 16 ديسمبر الجاري، وتضمّ هذه الجوائز أربع فئات هي “المهر الطويل”، و”المهر القصير”، “المهر الخليجي القصير”، و”المهر الإماراتي”.

ويرأس لجنة تحكيم “المهر الطويل” الكاتبة والمنتجة والمخرجة المرشحة لجوائز الأوسكار، ديبا ميهتا، المخرج الأسترالي توم زوبريسكي، كما ينضم إلى لجنة التحكيم الممثل المصري خالد النبوي، وتشارك في لجنة التحكيم الشاعرة والمخرجة الإماراتية نجوم الغانم، والمخرجة العراقية ميسون الباجه جي.

يرأس لجنة تحكيم “المهر القصير” و”المهر الخليجي القصير”، المخرج الآيسلندي المرشح للأوسكار فريدريك ثور فريدريكسن، والمخرجة التونسية هند بوجمعة، كما يشارك في اللجنة المخرج والمنتج الإماراتي علي مصطفى.

أما لجنة تحكيم “المهر الإماراتي”، فيرأسها منتج الأفلام الدنماركي الحاصل على جائزتي أوسكار، كيم ماغنوسون، وينضم إليه الناقد والباحث السينمائي عبدالستار ناجي من الكويت، بالإضافة إلى الدكتورة حصة لوتاه، أول مخرجة تليفزيونية إماراتية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق