خطأ فادح لأردوغان: البرادعى حصل علي١،٧ ٪ فى انتخابات الرئاسة المصرية

خطأ فادح لأردوغان: البرادعى حصل علي١،٧ ٪  فى انتخابات الرئاسة المصرية

فى خطا فادح، أكد رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان أن البرادعى "حصل على 7ر1% من الأصوات فى الانتخابات الرئاسية المصرية التى جرت فى عام 2012 بينما مر

الجيش يطالب المواطنون بالتحقق من شخصية مرتدي الزي العسكري
طائرتا استطلاع إسرائيليتان تنتهكان الأجواء اللبنانية
وكأن رمضان ماجاش عندنا يا منى!

فى خطا فادح، أكد رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان أن البرادعى “حصل على 7ر1% من الأصوات فى الانتخابات الرئاسية المصرية التى جرت فى عام 2012 بينما مرسى حصل على 52%”، بحسب صحيفة “حريت” التركية الصادرة اليوم الجمعة، رغم أن البرادعى لم يخض الانتخابات الرئاسية التى جرت فى مصر العام الماضى.

جاء ذلك فى معرض حديث أردوغان عن الوضع فى مصر فى حفل إفطار للسفراء المعتمدين لدى أنقرة أقيم أمس الخميس بمقر حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا فى مدينة اسطنبول، وقال فيه “فيما يتعلق بمصر، نحن فى تركيا لا ندافع أو ننحاز إلى أناس بعينهم أو مؤسسات بعينها. نتبع سياسة تراعى القيم والمبادئ العالمية”. جاء ذلك، حسبما ذكرت الصحيفة.

وفى خطأ فادح قال وأضاف: “كدولة دفعت ثمنا باهظا فى نضالها من أجل الديمقراطية، نحن لا نريد أن يواجه المصريون، وفى إشارة إلى نائب الرئيس المصرى للشئون الخارجية محمد البرادعى، المعين حديثا والذى كان رئيس الوزراء التركى ذكر أنه رفض طلبا لاستقباله، يشار إلى أن أردوغان أعرب مرارا عن إدانته لثورة 30 يونيو فى مصر.

وكانت صحيفة “أقسام” التركية الصادرة الثلاثاء الماضى ذكرت أن أردوغان رفض لقاء البرادعى قائلة: إن الهدف من وراء مثل هذا اللقاء هو إضفاء الشرعية على الحكومة الانتقالية الحالية فى مصر.

20130719-163106.jpg

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: