اهم اخبار الرياضة

دبندنت: “طول” ألابا سبب ابتعاد ليفربول عن ضمه

ناقشت صحيفة “اندبدنت” اليوم الأربعاء، أسباب خروج ليفربول من سباق التعاقد مع ديفيد ألابا لاعب بايرن ميونخ الألماني خلال فترة الانتقالات الشتوية على الرغم من حاجة الفريق الإنجليزي لتدعيم الخط الخلفي.

وعانى ليفربول منذ بداية الموسم من أزمة دفاعية، بعد إصابة نجم الخط الخلفي الأولى فيرجيل فان دايك بقطع في الرباط الصليبي للركبة مما استدعى إجراء عملية جراحية أبعدته عن الفريق منذ شهر أكتوبر الماضي.

ولحق بفان دايك تكرار الإصابات لكل من جو جوميز وجويل ماتيب، حتى اضطر يورجن كلوب (مدرب الفريق) في بعض المباريات للاستعانة بفابينيو وجوردان هندرسون في مركز قلب الدفاع لتعويض الغيابات.

وقالت “اندبندنت” أن ليفربول كحال باقي الأندية، يسعى لتدعيم الخط الخلفي للفريق خلال فترة الميركاتو الشتوي الجارية، ودخل النادي الإنجليزي في سباق مع ريال مدريد الإسباني للتعاقد مع ألابا مدافع بايرن ميونخ الذي رفض تجديد عقده مع البافاري ويبحث عن الخروج خارج أسوار أليانز آرينا.

وأضافت الصحيفة الشهيرة أن ألابا كان ضمن خطط ليفربول في الصيف الماضي بجانب زميله تياجو ألكانتارا، إلا أن مواصفات ألابا لم تتناسب مع متطلبات ليفربول لذلك تمت صفقة التعاقد مع اللاعب الإسباني فقط.

وأشارت ” اندبندنت”، إلى أن ليفربول يقدر إمكانيات ألابا ومهاراته، إلا أن تكوينه الجسماني وطوله (1.80 سم) مقارنة بفان دايك (1.93 سم)، ماتيب (1.95) وجوميز (1.88) لا يتناسب مع متطلبات الريدز.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة الشهيرة وفقًا لمصادر داخل نادي ليفربول، فإن الريدز ليس لديه مخططات لضم ألابا خلال الميركاتو الجاري لافتة إلى أن الأمر يبدو “صعبًا”.

جدير بالذكر أن ألابا انتقل إلى صفوف بايرن ميونخ مطلع موسم 10/11 قادمًا من هوفنهايم الألماني، وشارك البالغ من العمر 28 عامًا فريقه البافاري في الحصول على العديد من البطولات أهمها دوري أبطال أوروبا (مرتين)، كأس العالم للأندية (مرة)، الدوري الألماني (9 مرات) والسوبر الأوروبي (مرتين).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق