البوابة الأخبارية

دفاع مبارك يطالب باستخراج صحيفة الحالة الجنائية لضحايا الثورة

طالب يسري عبد الرازق -المحامي المتطوع للدفاع عن الرئيس السابق حسني مبارك- في دعوى قضائية أقامها أمام محكمة القضاء الإداري، بإلزام المجلس العسكري بصفته القائم بشئون البلاد ورئيس الوزراء ووزيري الصحة والداخلية الحالي ورئيس مصلحة الطب الشرعي بصفتهم بتقديم أسماء من قُتلوا أو أصيبوا في الفترة من 25 يناير حتى 19 مارس وطريقة قتلهم وإصاباتهم ومكان الإصابة أو القتل.

وقال عبد الرازق في دعواه، إنه يطالب باستخراج الصحيفة الجنائية لكل مصاب أو قتيل حتى يتبين هل هؤلاء من الخارجين على القانون، وما إذا كانوا اقتحموا أقسام الشرطة لتهريب المتهمين أم من المتظاهرين سلميا بميدان التحرير، بالإضافة إلى بيان من هو الشهيد ومن الذي يستحق صرف التعويضات وحضور من يمثله في الادعاء المدني لمحاكمة الرئيس السابق، ومن هو المعتدي أو البلطجي الذي لا يستحق هذا، وفقًا للمصري اليوم.

كما طلب تحديد المسئول عن قتل المتظاهرين بعد 28 يناير، مشيرا إلى أن الشرطة انسحبت من كل مواقعها في الرابعة من عصر هذا اليوم، وتساءل: من أطلق النيران؟ ومن المسئول عن قتيل العباسية الذي توفي بعد تنحي الرئيس السابق وإحالته إلى الجنايات؟ فكيف تدعي أسرته مدنياً ضد شخص ترك حكم البلد منذ 5 أشهر؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق