«دولى الإخوان» يقرر تدويل قضية «عزل مرسى»

قرر التنظيم الدولى للإخوان تدويل قضية عزل محمد مرسى من الرئاسة، خلال اجتماع لهم منذ أيام فى العاصمة السويسرية، جنيف، رداً على منع هيئة الدفاع عنه من زيارته فى سجن برج العرب.

وقال محمد السيسى، عضو اللجنة القانونية بحزب الحرية والعدالة، لـ«الوطن»: إن عدداً من المحامين التابعين للإخوان بدأوا فى تفعيل خطوات تدويل قضية «عزل مرسى» وذلك خلال اجتماعهم الأخير منذ أيام فى جنيف بعد المنع المستمر لهيئة الدفاع عنه من زيارته، مضيفاً: «منع زيارتنا لمرسى جريمة فى حد ذاتها، خصوصاً بعد حصول المحامين على تصريح من النائب العام، ولكن من الواضح أن الرسالة التى وجهها مرسى للشعب هى السبب فى ذلك».

وأعلنت هيئة الدفاع عن «المعزول» عن نيتها تقديم طلب جديد للنيابة العامة للحصول على تصريح لزيارة «مرسى» فى محبسه بسجن برج العرب بالإسكندرية. وقال محمد طوسون، عضو الهيئة: «لا نجد سبباً منطقياً لإلغاء زيارة هيئة الدفاع الأسبوع الماضى، خصوصاً أن التسريبات التى خرجت على لسان مصادر قضائية بشأن عزم النيابة العامة تقليل عدد زيارات الفريق القانونى لمرسى لا نعلم صحتها حتى الآن».

وأضاف، فى تصريحات لـ«الوطن»: «ما زال أمام هيئة الدفاع وقت كافٍ قبل جلسة 8 يناير المقبل لتحديد هوية الشخص الذى سيتولى الدفاع عن مرسى أمام المحكمة، وسنعقد عدداً من الاجتماعات بين أعضاء هيئة الدفاع لاختيار شخص واحد يتولى أمور الدفاع والمرافعة أمام المحكمة».

leave a reply

10 − ثمانية =