د. يونس يبحث التعاون المستقبلي للطاقة في أنقرة.. الثلاثاء

يتوجه الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة الثلاثاء القادم إلي العاصمة التركية أنقرة حيث يلتقي نظيره التركي وكبار المسئولين ويبحث مشروعات التع

فى الصيف ابتعد عن تناول المياه الغازية والسكر الأبيض
سقوط طائرة مدنية بعد اصطدامها بمقاتلة تابعة للجيش الألمانى
مواعيد عرض مسلسل “فرق توقيت” على “osn”
يتوجه الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة الثلاثاء القادم إلي العاصمة التركية أنقرة حيث يلتقي نظيره التركي وكبار المسئولين ويبحث مشروعات التعاون وتأسيس شركات مشتركة للتصنيع الكهربائي وتنفيذ المشروعات في إطار رغبة القيادة السياسية في البلدين لدعم مشروعات التعاون المشترك.
يبحث د. يونس خلال زيارته لتركيا عددا من مشروعات التعاون وفي مقدمتها مشروع الربط الكهربائي لدول المشرق العربي الثمانية بعد اكتمال حلقاته باستثناء الحلقة التركية التي تربط هذا المشروع بالشبكة الأوروبية الموحدة من الشرق وتضم مصر وليبيا والأردن والعراق ولبنان وسوريا وفلسطين.. حيث من المنتظر أن يناقش الوزير الجدول الزمني لاستكمال الربط بين شبكتي كهرباء البلدين والذي يتم فور ربط شبكتي كهرباء سوريا وتركيا خاصة أن البلدين اتخذتا كافة الإجراءات لهذا المشروع ويتم الربط خلال العام القادم ..2011أكد الوزير أهمية التعاون الثنائي باعتبارهما يمثلان كبري المحاور الاقتصادية والسياسية في المنطقة وأن البلدين يمتلكان قدرات هائلة في مجالات توليد الكهرباء وخبرة في تنفيذ المشروعات وتصنيع المعدات.
أشار يونس إلي أهمية مشروع الربط الكهربائي العربي والذي تم تنفيذ جزء كبير من حلقاته ممثلا في مصر والأردن وسوريا ولبنان وليبيا وقيام دول الخليج بتنفيذ المحور الثاني ويجري تنفيذ مشروع الربط المصري – السعودي لربط المحورين.. كما قامت دول المغرب العربي بتنفيذ مشروع الربط بين شبكاتها ويجري إجراء تجارب الربط بين تونس وليبيا المرتبطة مع مصر وبذلك تكون مصر قد ارتبطت بالشبكة الأوروبية عن طريق المغرب العربي أيضا المرتبطة مع إسبانيا حاليا.
الجمهورية

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: