اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

روجر ووترز يعلن تضامنه مع الفلسطينيين في الشيخ جراح … ويوجه رسالة شديدة اللهجة لجو بايدن

كعادته، أعلن المغني البريطاني روجر ووترز، مؤسس فرقة Pink Floyd تضامنه مع الفلطينيين جراء محاولة تهجيرهم من منازلهم في منطقة الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

نشر ووترز فيديو له عبر حسبه بموقع Twitter، هاجم فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن، وانتقد موقفه وموقف الإدارة الأمريكية من دعمها لإسرائيل، رغم التقارير الأممية التي تصدرها كبار المنظمات الحقوقية حول العالم بينها تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش، التي تفضح ممارسات الاحتلال وتتهم إسرائيل بممارسة نظام الفصل العنصري، كما أثبتت هذه التقارير اضطهاد إسرائيل للفلسطينيين.

وأضاف روترز في الفيديو موجهاً كلامه إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن: ماذا لو جاء مستوطن أحمق ليأخذ منزلك؟! هل تدعم هذه الإبادة الجماعية والتهجير القسري وإخلاء مدنيين من منازلهم؟ كيف تقبل بذلك يا جو بايدن؟ هل تقبل أن تكون جالساً في منزلك الذي تعيش فيه مع أسرتك منذ مئات السنوات، ثم يأتي شخص ويقول لك ارحل هذا منزلي، لكونني مستوطن وقررت الاستتيلاء على منزلك؟ أنا مستوطن ولا أهتم بماذا سيحدث لك ولا بأين ستذهب؟ هذا أمر لا يصدق”.

وطالب ووترز الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بضرورة اتخاذ موقف منصف ضد نهج الفصل العنصري الذي تنتهجه إسرائيل ضد الفلسطينيين، وشبهه بنظام الفصل العنصري الذي تمت ممارسته في جنوب إفريقيا.

وأكد ووترز أنه سيقود حملة لإقناع الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم للتوقف عن اللعب أمام الأندية الإسرائيلية.

يذكر أن روجر ووترز يعبر عن تضامنه مع القضية الفلسطينية في أكثر من حفلة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق