اهم اخبار الرياضة

ريال مدريد يقضي على برشلونة ويعتلي صدارة الليجا (فيديو)

 

فاز ريال مدريد على مضيفه برشلونة بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب “كامب نو” مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني “لا ليجا”.

 

وبات هذا الانتصار هو الرابع على التوالي لريال مدريد على برشلونة في كلاسيكو الأرض، الذي شهد لأول مرة بعد سنوات غياب النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو سويًا.

وتجمد رصيد برشلونة عند 15 نقطة بعد خوض تسع مباريات مباراة الكلاسيكو ليبقى في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري بعد تحقيق الفوز في 4 مباريات وتعادله في ثلاثة مقابل الخسارة مرتين.

وعلى الجانب الآخر، ارتقى ريال مدريد إلى صدارة الليجا رافعا رصيده إلى 20 نقطة بالتساوي مع إشبيلية وريال سوسييداد، حيث حقق الفوز في ست مباريات مقابل التعادل في مباراتين وخسارة مباراة.

 

ملخص المباراة:

جاءت البداية هادئة من جانب الفريقين وسط سيطرة من اللاعبين على الكرة في وسط الملعب مع تفوق نسبي من جانب أصحاب الأرض، دون تشكيل خطوة على مرمى تير شتيجن أو كورتوا خلال الربع ساعة الأولى من اللقاء.

وسقط فينيسيوس داخل المنطقة بعد تدخل من أوسكار مينجيزا وسط مطالبة لاعبي ريال مدريد باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة الـ22، لكن الحكم لم يحتسب شيئا بعد عدم استدعاء تقنية الفيديو، قبل أن يوجه تحذيرا شفهيا للاعب البرازيلي.

وفي الدقيقة الـ25، أهدر برشلونة فرصة افتتاح التسجيل بغرابة شديدة، بعدما مرر ممفيس ديباي الكرة أرضية إلى سيرجينو ديست في مواجهة المرمى دون أي رقابة، لكن الهولندي سددها بعيدة عن المرمى.

وواصل برشلونة محاولاته على مرمى كورتوا بعدما أطلق ديباي تصويبة قوية من مسافة بعيدة المدى لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى في الدقيقة الـ31.

وفي الدقيقة الـ32، افتتح ريال مدريد التسجيل عن طريق ديفيد ألابا، إثر هجمة مرتدة قادها فينيسيوس، حيث أرسل الكرة إلى رودريجو الذي مررها بدوره إلى ألابا ليقطع بالداخل ويسدد الكرة بقدمه اليمنى في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى تير شتيجن.

 

وحاول برشلونة إدراك التعادل سريعا في الدقيقة الـ35 بعدما أرسل ديباي ركلة ركنية وجدت رأس المدافع جيرارد بيكيه، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى ريال مدريد.

وكاد برشلونة أن يعدل النتيجة في الدقيقة الـ45 بعدما مرر بوسكيتس كرة عالية وجدت أنسو فاتي في مواجهة المرمى داخل منطقة الست ياردات، لكن تسديدته ارتطمت بديفيد ألابا، لتضيع فرصة هدف على البارسا وينتهي الشوط الأول (1-0) لصالح الريال.

ودخل برشلونة الشوط الثاني باحثا عن إدراك التعادل، وكان قريبا من تحقيق مبتغاه بعد مرور أربع دقائق بعدما مرر خوردي ألبا كرة أرضية من الجهة الليسرى إلى أنسو فاتي داخل المنطقة، لكنه سددها بقدمه اليسرى في أيدي الحارس كورتوا.

وفي الدقيقة الـ71، مرر فيرلاند ميندي كرة إلى بنزيما داخل المنطقة لكن المهاجم الفرنسي فشل في استغلالها قبل أن يتبين في الإعادة وجود حالة تسلل.

وواصل برشلونة رحلة بحثه عن التعادل بعدما أطلق ديباي كرة بيسراه على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت فوق العارضة الأفقية بالدقيقة الـ72.

وفي الدقيقة الـ85، أرسل ديباي عرضية متقنة داخل المنطقة إلى سيرجيو أجويرو، لكن رأسية المهاجم الأرجنتيني مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى ريال مدريد.

وتمكن ريال مدريد من مضاعفة النتيجة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق لوكاس فاسكيز، بعدما قام الضيوف بهجمة مرتدة سريعة لتصل الكرة إلى ماركو أسينسيو الذي سددها لترتد إلى فاسكيز ويودعها داخل شباك البارسا.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، قلص برشلونة الفارق عن طريق سيرجيو أجويرو الذي سجل أول أهدافه مع البارسا، بعدما استغل تمريرة من سيرجينو ديست ليحولها بقدمه اليمنى داخل شباك كورتوا وتصبح النتيجة (2-1).

وظلت النتيجة على حالها حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا انتصار ريال مدريد على برشلونة في كامب نو.

تشكيل برشلونة: مارك أندريه تير شتيجن، سيرجينو ديست، أوسكار مينجيزا، جيرارد بيكيه، إريك جارسيا، خوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، فرانكي دي يونج، جافي، أنسو فاتي، ممفيس ديباي.

تشكيل ريال مدريد: تيبو كورتوا، لوكاس فاسكيز، إيدير ميليتاو، ديفيد ألابا، فيرلاند ميندي، كاسيميرو، لوكا مودريتش، توني كروس، رودريجو، فينيسيوس، كريم بنزيما.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق