اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

شاهد التحضيرات الأخيرة لافتتاح مهرجان كان السينمائي

ساعات، وينطلق مهرجان كان السينمائي في دورته الـ74 بعد مرور عام على إلغاؤه إثر جائحة فيروس كورونا.

وتستقبل مدينة كان الفرنسية رواد السينما من جديد، وستفيض السجادة الحمراء بالنجوم مجددا وسيتم إعادة الشاشات مرة أخرى أمام عشاق الأفلام، ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى يوم 17 يوليو الجاري.

 

ونشر الموقع الرسمي للمهرجان عبر Twitter، التحضيرات النهائية لافتتاح مهرجان كان السينمائي في دورته الـ74.

سيصبح مهرجان كان السينمائي، أول مهرجان سينمائي كبير ينطلق بشكل طبيعي منذ انتشار وباء كورونا فلن نجد عروضا افتراضية ولا مقاعد شاغرة بين حضور المهرجان فكل ما عليهم هو تقديم بطاقة صحية تفيد بتلقيهم لقاح كورونا ومن لم يتلقى اللقاح عليه إجراء مسحة كل 48 ساعة ولم يضع المهرجان سقفا معينا لعدد الحضور في الصالات.

وقال المفوض العام للمهرجان تييري فريمو إن جائحة كورونا لم تنتهي بعد وعليهم توخي الحذر لذا سيتم منع تبادل القبلات أعلى الدرج، ومن جانبه حذر رئيس المهرجان بيار ليسكور من إقامة سهرات وتجمعات كي لا تحدث عواقب وخيمة.

ومن المقرر أن ينافس 24 فيلما على جائزة السعفة الذهبية، وتحدد الأفلام الفائزة من قبل لجنة تحكيم المهرجان برئاسة المخرج سبايك لي أول مخرج من ذوي البشرة السمراء يتولى هذا المنصب كما يزين وجهه ملصق هذا العام للمهرجان.

وسيفتتح فيلم Annette للمخرج ليوس كاراكس الدورة الـ74 من المهرجان، هو كوميديا موسيقية من بطولة ماريون كوتيار وآدم درايفر وسايمون هيلبرج، تولت فرقة “سباركس” الأميركية الشهيرة كتابة السيناريو والموسيقى فيه.

تدور أحداث الفيلم في مدينة لوس أنجلوس في العصر الحالي حول مقدم فقرات كوميدية وزوجته مغنية الأوبرا، حيث تتلقى عائلته خبرًا غير متوقع يقلب الأمور رأسًا على عقب.

وتشهد مسابقة كان تواج فيلما مغربيا بعنوان “علي صوتك – إيقاعات كازابلانكا”، وفيلماً إيرانيا لأصغر فرهادي بعنوان “بطل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق