Uncategorized

شبان مصريون يغنون لوحدة السودان: «مقولناش يوم جنوب وشمال»

قبل أيام من إجراء استفتاء تقرير المصير السودانى المقرر له 9 يناير المقبل، قرر مجموعة من الشباب المصريين التعبير عن وجهة نظرهم فى الاستفتاء، وبعثوا برسالة إلى كل سوادنى مفادها: «لا للانفصال، ونعم لسودان موحد كما عهدناه أقرب الأشقاء العرب لنا».

الشباب هم فريق عمل أغنية «بلاش نبنى حدود» اعتادوا أن يقدموا أغنيات تعبر عن آرائهم السياسية وينشرون كليباتهم على موقع «اليوتيوب»، بالإضافة إلى تقديمها فى بعض الحفلات التى تقيمها منظمات المجتمع المدنى.

الفريق انتهى من «بلاش نبنى حدود» وسيتم تصويرها وطرحها على اليوتيوب وتقول كلماتها: «النيل فى حضنه اتربينا.. على جنة بتغنينا.. مقولناش يوم جنوب وشمال.. ولا اتربى الفراق فينا.. وليه دلوقتى نبنى حدود.. ما دام لسه الأمل موجود نكون أقوى بإيد واحده.. ونختار الطريق وحدة.. بلاش أنا وأنت نبنى حدود.. ده مصير وهيبقى بايدينا.. هيشهد بالتاريخ لينا.. هننسى ما بينا أى خلاف.. ونختار اللى يرضينا».

يحيى تميم ملحن الأغنية أكد أنها عبارة عن رسالة إلى أهل السودان جنوبه وشماله تؤكد أن التاريخ سيشهد على فترة الضعف اللى تعيشها بلادهم، وتنصحهم بالتمسك بالوحدة، مؤكدا ضرورة التصدى لمحاولات القوى الغربية تفتيت السودان.

المصري اليوم

وأشار إلى أن تعدد الأعراق والأجناس والدين لم يكن يوما عائقا، ودلل على ذلك بوضع أمريكا، وأضاف أن انقسام الجنوب والشمال سيدفع حركات التمرد فى أفريقيا إلى خطوات مماثلة.».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق