البوابة الأخبارية

شرف للمستقبل الكويتية: عروبة الخليج خط أحمر

أكد الدكتور عصام شرف -رئيس مجلس الوزراء- أن شعب مصر شعب حُر أبيّ ولا يرضى عن أى محاولة للمساس بعروبة وأمن دول مجلس التعاون الخليجي واصفا ذلك بأنه خط أحمر.وقال الدكتور عصام شرف في حديث أجراه الدكتور زهير إبراهيم -رئيس تحرير صحيفة المستقبل الكويتية- لتنشره فى عددها الصادر غدا (الأحد): “إننا لن نرضى ولن نقبل بالمساس بأي دولة خليجية، وعروبة الخليج خط أحمر، لأن دول مجلس التعاون الخليجي دول عربية، وجزء من الأمة العربية التي تعتبر مصر مركزها وأمها الرؤوم التي تلتف حولها وتشعر بالأمان بها وعن طريقها، ولذلك لن نرضى بالتعدي على عروبة دول الخليج العربي ولا المساس بوحدته”.

وأضاف الدكتور عصام شرف أن مصر ستشهد تطورا قادما في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونفى شرف وجود وساطة مصرية ما بين السعودية وإيران، لكنه قال إن إيران دولة مسلمة وجارة مثلها مثل تركيا، تهمنا ونحترمها إلا أننا لا نرضى بتدخل إيران في شئون الدول العربية ومنها الخليجية، وعليها احترام الجيرة.

وشدد الدكتور عصام شرف على متانة العلاقات المصرية الكويتية، وأشاد بأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي، واصفا الشيخ صباح بالقائد الحكيم المحنك الذي يحقق طموحات ومتطلبات شعبه التنموية والديمقراطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق