البوابة الأخبارية

شرف يسأل أهل قنا أن يحل ضيفا عليهم للوصول لحل يرضيهم

أعرب الدكتور عصام شرف -رئيس مجلس الوزراء- عن رغبته في زيارة محافظة قنا ولقاء أهلها؛ لبحث أزمة رفضهم المحافظ الجديد اللواء عماد ميخائيل.

وقال شرف -في صفحتيه الرسميتين بموقعي تويتر وفيس بوك- مساء أمس (الخميس): “أتمنّى أن يقبلني أهلي في قنا ضيفاً عليهم؛ لنتحاور ونصل لحل يرضيهم”، غير أنه لم يوضح موعد هذه الزيارة أو اقتراحاته لحل الأزمة.

ودعا المحتجون إلى “مظاهرة مليونية” اليوم (الجمعة)؛ للمطالبة بتغيير المحافظ.

وأعلن مدير أمن قنا اللواء محمد أحمد إبراهيم أن رئيس الوزراء سيزور المحافظة خلال أيام على رأس وفد من الوزراء، في إطار مسعى لإنهاء الاحتجاجات المتواصلة منذ يوم الجمعة الماضي.

وقال إبراهيم -لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أمس إن شرف والوزراء سيزورون قنا عقب جولته الخليجية التي ستبدأ يوم الأحد المقبل.

وتظاهر الآلاف طوال الأسبوع الماضي في المحافظة، رافضين تعيين اللواء عماد شحاتة ميخائيل خلفاً للواء مجدي أيوب (القبطي أيضاً)، وطالبوا بتعيين “محافظ مسلم”، كما رفضه بعضهم لكونه من قيادات الشرطة.

واعتصم عشرات الأهالي على قضبان خط قطارات الصعيد منذ يوم السبت، وهو ما أدّى لوقف حركة القطارات تماما.

ورحّب معظم المعلقين على ما قاله شرف بالزيارة، وقال علي عطية: “يا ريس تنوّر وتشرّف، بس يا ريت ولو لمرة واحدة حد يسمع صوتنا، هاتوا لنا محافظ مدني صعيدي عارف يعني إيه شوارع ترابية وبيوت من غير كهربا وعقارب بتنام معانا تحت الغطا!!”؛ وذلك بحسب صحيفة المصري اليوم.

وقالت بتول مصطفى: “بصراحة يا د. عصام اختيار المحافظين كان أسوأ قرار للحكومة حتى الآن، والتعامل مع الغضب الشعبي في قنا كان بمنتهى السوء.. ليس المطلوب أن تأمر الحكومة فيطيع الناس، ما دام حدث رفض شعبي لا بد أن تتراجع الحكومة عن اختيارها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق