اخبار السينما و الفن

شيرين: القذافي قيمة لا يُدركها الليبيون

بعد هجومها على ثوار ليبيا في إحدى الفضائيات الليبية، عادت وأكدت الفنانة شيرين على رأيها بأن الزعيم الليبي هو قيمة كبرى لا يُدركها الشعب الليبي؛ لأنه يعتمد في أسلوب حياته على البساطة ولا يعيش في القصور الفخمة كباقي الرؤساء.

وقالت شيرين، في حوار لها على موقع الدستور الأصلي أمس (الجمعة): “القذافي من الشخصيات المحترمة، وأنا عن نفسي أحكم عليه من منطلق ملاحظاتي بأنه شخص جيد؛ لأنه كلما ذهبت إلى دولة يقولون لي: إن القذافي عندما يزورنا يرفض الجلوس في الفنادق أو في القصور، ويفضّل الجلوس في الخيام؛ وهذا يعني أنه زعيم محترم”.

وبسؤالها عن شهداء ليبيا الذين ماتو على يد القذافي، أجابت: أنا مع المطالب المشروعة للشعب، ومش عيب الشعب يكون عنده مطالب؛ لكن يمكن لهذا الشعب أن يطالب بما يريد دون أن يردد عبارة: “الشعب يريد إسقاط النظام”، مش لازم يعني يسقط النظام.

وأضافت: “لا نريد ليبيا أن تتحول لعراق أخرى بعد تدخّل حلف الناتو، الذي هو أخطر على ليبيا من القذافي، كما كان الأمريكان أخطر على العراق من صدام حسين”.

وحول استهتارها بالشهداء، بوصف الثورات العربية بالفستان، أوضحت: “لا يمكن أن أتحدث عن الشهداء باستهتار؛ بل أدعو لهم بالرحمة، وإن كنت أظن أننا نحن من يجب أن نطلب منهم أن يدعو لنا؛ لكنني لا أزال عند كلامي الذي ذكرته خلال مداخلتي، ولا أزال مُصرّة على هذا التشبيه؛ لأن الثورة فعلاً ليست فستان الكل يريد أن يجربه”.

وأتبعت: “الكل يقول لنا استحملوا، طيب ما إحنا مستحملين بقالنا خمسين سنة، مش تلاتين سنة بس، وبرغم سعادتي بالثورة المصرية؛ لكن الأمر وصل إلى أمور خطيرة، ده كيلو الطماطم بقى بـ12 جنيه؛ يعني علشان نعمل طبخة محتاجين ستين جنيه”.

وأتمت: “طبعاً يمكننا أن نتحمل؛ لكن ماذا عن عمال اليومية الذين لا يجدون ما يأكلون، أن يصل الأمر ببعض الناس لأن يأكلوا من الزبالة بجد؛ بسبب وقف الحال الذي حدث لهم عقب الثورة؛ فهنا يجب أن نفكر بالعقل، وعلى كل فرد في العالم العربي أن يعي ما يحدث جيداً ويفكر قبل أن يتخذ أي قرار”.

يذكر أن الفنانة شيرين قد هاجمت ثوار ليبيا عبر مداخلة تليفونية في إحدى الفضائيات الليبية؛ مما دعا الكثيرين للهجوم عليها وضمّها لقوائم العار المصرية، بعد هجومها على ثوار ليبيا وعدم احترامها للثورات العربية، ومنها ثورة مصر وشهدائها على حسب تعبيرهم.

يُذكَر أن آخر عمل درامي قامت به الفنانة شيرين هو مسلسل “بيت العيلة” مع: هالة فاخر، وإيمان سيد، وهنا شيحة، وحسن عبد الفتاح، وتأليف أحمد عوض، وإخراج محسن أحمد، وإنتاج مدينة الإنتاج الإعلامي بالشراكة مع شركة أفلام محمد أبو العزم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق