اهم اخبار الرياضة

صباحك أوروبي.. سقوط في 7 دقائق.. باريس يحذر وزيدان يرد على خطة فرنسا

 

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

سيتي العظيم

ما زال مانشستر سيتي يقدم أداءه الهائل بعدما حقق فوزًا جديدًا في الدوري الإنجليزي على حساب توتنهام بثلاثة أهداف نظيفة، ليبتعد بصدارة المسابقة بفارق سبع نقاط.

المباراة شهدت تألق رجل الفترة الحالية في مانشستر سيتي، إلكاي جوندوجان الذي سجل هدفين، قبل أن يحرز رودري الثالث من ركلة جزاء، والثلاثية كاملة جاءت في الشوط الأول.

رقم قياسي

حقق نادي بيرنلي رقمًا قياسيًا بتحقيق أكبر فوز خارج أرضه عبر تاريخ مشاركاته في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما تفوق على كريستال بالاس بثلاثة أهداف دون رد.

بيرنلي لم يسبق له الفوز بهذه النتيجة خارج أرضه منذ أول مشاركة له في بريميرليج، لكنه نجح في الوصول إلى الانتصار القياسي في الفترة التي تشهد تراجعًا كبيرًا لكريستال.

ذا صن

صراع ثلاثي

دخل مانشستر يونايتد في صراع قوي مع ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان للتعاقد مع جول كوندي مدافع نادي إشبيلية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

المدافع الفرنسي سيكلف خزينة النادي مبلغ يصل إلى 60 مليون جنيه إسترليني، لكن تعاقد يونايتد معه لن يكون سهلًا في ظل رغبة الثنائي الأكبر بإسبانيا في ضمه.

ميرور

سقوط في 7 دقائق

ليفربول يواصل سقوطه الغريب في الدوري الإنجليزي بعدما خسر أمام ليستر سيتي في سبع دقائق فقط، بعدما تلقى ثلاثة أهداف متتالية عقب تفوقه بهدف سجله محمد صلاح.

ليستر سيتي يخوض رحلة مجنونة في المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي، بالتزامن مع سقوط سريع لليفربول في ترتيب المسابقة بتلقيه سبعة أهداف خلال آخر مباراتين.

الصحافة الإسبانية

ماركا

شخصية قوية

صرح ماركوس يورنتي لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني بأن فريق أثبت قوة شخصيته والقدرة على تجاوز تعثر النتائج دون مشاكل، بعد الفوز في مباراة غرناطة.

وقال يورنتي: “الفريق استطاع ان يرد بشكل جيد، لقد أظهرنا أننا نستطيع تجاوز أوقات التعثر دون أن يكون هناك مشاكل، ونتمنى شيء فشيء أن يتعافي كل المصابين ونكون فريق قوي.”

آس

زيدان يرد على خطة فرنسا

رد زين الدين زيدان على تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم التي قال فيها بأنهم يخططون أن يتولى تدريب منتخب الديوك، قائلًا أنه لا يعلم ماذا سيحدث في المستقبل.

وقال زيدان: “أنا الآن هنا، واستمتع بالشيء الذي أقوم بها مع الفريق، وفي المستقبل من الممكن أن نرى ما الذي سوف يحدث، أنا عقلي يعمل يومًا بعد يوم.”

سبورت

ميسي يعادل تشافي

عادل ليونيل ميسي زميله السابق في برشلونة تشافي هيرنانديز كأكثر لاعب ارتدى قميص الفريق في الدوري بعدد 505 مباراة بعدما شارك أمام ألافيس.

ولم يتمكن أي لاعب أخر بخلاف ميسي وتشافي من تجاوز عدد 500 مباراة لبرشلونة في بطولة الليجا، وسيحتاج الأرجنتيني لمباراة واحدة أخرى لينفرد بالرقم.

موندو ديبورتيفو

تراشق إسباني بسبب دوري السوبر

قام خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني بالهجوم على لوبيس روبيليس رئيس الاتحاد الإسباني بعدما طلب الأخير تغيير نظام البطولة، واتهمه بأن الأمر مرتبط بتسهيل تنفيذ دوري السوبر الأوروبي الذي يواجه معارضة كبيرة من مسئولي كرة القدم.

وقال تيباس: “نحن لن نقوم بأي تعديل ولن نقلل عدد الأندية، ولا نغيير النظام، روبيليس إما أنه يلتحق بأحد الحانات ويخرج دون أن يكون لديه علم بمهام عمله، أو أنه مثل انفانتينو معجب بدوري السوبر لكنه يخفي الأمر.”

الصحافة الألمانية

بيلد

عودة مولر

عاد من جديد توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ إلى ألمانيا قادمًا من قطر بعد إصابته بفيروس كورونا.

وارتدى مولر ملابس طبية في إشارة الى استمرار إصابته بفيروس كورونا والتي حرمته عن المشاركة في نهائي كأس العالم للأندية.

وتوّج بايرن ميونيخ بلقب كأس العالم للأندية بالفوز على تيجريس أونال المكسيكي بهدف دون رد.

صفقة أولى

حسم نادي بايرن ميونيخ صفقة ضم المدافع الفرنسي ولاعب لايبزيج دايوت أوباميكانو من أجل ضمه في الصيف المقبل.

واتفق النادي البافاري على ضم اللاعب من خلال دفع الشرط الجزائي والمقدر بـ42 مليون يورو.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

باريس يحذر برشلونة

حذر المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ماوريسيو بوتشيتينو، منافسه القادم في مسابقة دوري ابطال أوروبا، برشلونة الإسباني.

وأضاف :”نخوض أي لقاء نلعبه بنية الانتصار، هذه هي العقلية التي يتمتع بها باريس، يجب أن يكون هناك ثقة فيما يمكن لفريقي أن يحققه”.

ليكيب

نخطط للفوز

قال مويس كين مهاجم فريق باريس سان جيرمان، إن فريقه يخطط للفوز على برشلونة في المباراة المرتقبة يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف: “لدينا مباراة كبيرة يوم الثلاثاء (أمام برشلونة)، كان عليك الفوز وبناء الثقة، كان ذلك مهمًا، نحن نستعد ونتدرب للفوز في كل مباراة”.

الصحافة الإيطالية

لا جازيتا ديللو سبورت

ضربة جديدة لنابولي

واجه نابولي ضربة جديدة قبل مواجهة يوفنتوس بعد تعرض الحارس الكولومي ديفيد أوسبينا لإصابة عضلية في قدمه اليمنى خلال عمليات الإحماء.

وانضم أوسبينا إلى قائمة المصابين في نابولي التي تضم كلا من كاليدو كوليبالي، كوستاس مانولاس، دريس ميرتينز، السيد هيساج، دييجو ديم وفوزي غلام.

فوتبول إيطاليا

وفاة حكم سابق

توفي الحكم الإيطالي الدولي السابق ماوريتسيو ماتي عن عمر ناهز 78 عامًا بعد إصابته بفيروس كورونا.

ماتي بدأ مسيرته المهنية في عام 1963، حيث أشرف على 125 مباراة في الدوري الإيطالي “سيريا آ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق