اهم اخبار الرياضة

صباحك أوروبي.. مبابي صفقة مجانية.. تراجع رونالدو وميسي.. وفرحة في يوفنتوس

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار الراديو الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

ريال مدريد يستهدف مبابي مجانا

يسعى ريال مدريد الإسباني للحصول على توقيع مبابي في يناير المقبل مجاناً على أن ينتقل لصفوف الفريق الملكي بعد نهاية الموسم المُقبل.

مبابي ينتهي عقده بانتهاء الموسم القادم مع باريس سان جيرمان، ليصبح من حقه الانتقال مجاناً إلى ريال مدريد الساعي لضمه، بينما يأمل فريقه الفرنسي في تجديد تعاقده او بيعه مقابل 200 مليون يورو الصيف القادم.

عراك شوارع في كامب نو

شهدت مواجهة كامب نو بين باريس سان جيرمان وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا عراك شوارع بين الثنائي كيليان مبابي وجوردي ألبا.

وبعد مناوشات بينهما قال مبابي لألبا :”لو كنا في الشارع الآن لقتلتلك”، ليرد ألبا :”تقتل من؟ أنت تحتاج للتعلم لتتصرف كالكبار”، قبل أن يتم احتواء الأمر بينهما من زملائهما.

ذا صن

تراجع رونالدو وميسي

تراجع الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في أرقامهما التهديفية في دوري أبطال أوروبا، بينما صعد الثنائي هالاند ومبابي.

منذ موسم 2019-2020، سجل ميسي 7 أهداف فقط، ورونالدو 8 في دوري الأبطال، بينما سجل مبابي 10 أهداف، وهالاند 18 هدفاً.

ديلي ستار

تحذير بيل

وجه البرازيلي ريفالدو تحذيراً للاعب الويلزي جاريث بيل الذي يرتدي قميص توتنهام هوتسبير في الوقت الحالي حتى لا يدمر مسيرته في الملاعب.

ريفالدو قال أن بيل يضيع وقته المتبقي في الملاعب بما يفعله حالياً، وحذره بأن الفترة المُقبلة ستكون أصعب وستحمل معضلات من شأنها أن تؤثر على استمراره في الملاعب.

الصحافة الإسبانية

ماركا

أهم مرحلة للريال

اعتبر كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد أن الفترة المقبلة هي أهم مرحلة بالنسبة للفريق بسبب أهمية المباريات القادمة سواؤ في الدوري أو دوري الأبطال.

وقال كاسيميرو: “أجمل الأشياء قادمة الآن لأن أهم المباريات مقبلة، نحن أمام دوري الأبطال وهناك 45 نقطة متبقية في الدوري، نحن على أتم الاستعداد لتقديم شيء جيد، لعبنا مباراة جيدة ضد فالنسيا وننتظر مزيد من اللحظات الجيدة في المباريات المقبلة.”

آس

رسالة هالاند للريال

واصل إرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند تقديم الرسائل الإيجابية إلى ريال مدريد بعدما تألق أمام إشبيلية في دوري الأبطال، وقال في حديثه بأنه من الجيد دائمًا أن يشعر بحب جماهير ريال مدريد.

وحرص هالاند خلال تواجده في إسبانيا على التقاط الصور التذكارية مع كل من يطلب منه ذلك بالرغم من الاجراءات الصحة، واستمر اللاعب النرويجي في توقيع القمصان للجماهير دون امتعاض.

سبورت

ميسي سينتقل لسان جيرمان

صرح ريفالدو لاعب برشلونة السابق بأن ليونيل ميسي سوف يتوجه إلى باريس سان جيرمان قائلًا أن النادي الإسباني لا يمنحه بصيص من الأمل للقتال وتحقيق البطولات.

وقال ريفالدو: “ربما تكون هذه هي المباريات الأخيرة لميسي في دوري الأبطال على كامب نو، برشلونة لا يمنح ميسي الأمل في القتال من أجل تحقيق لقب هام، مستقبل في باريس سان جيرمان فهو فريق يمنحه الأمل في الفوز بالألقاب.”

موندو ديبورتيفو

خدعة الريال لضم هالاند

يضع ريال مدريد آمال على مارتن أوديجارد لاعب الفريق المعار لآرسنال من أجل اقناع هالاند بالانضمام للفريق كونها أصدقاء وزملاء غرفة واحدة في المنتخب النرويجي.

ويأمل ريال مدريد في ضم هالاند ومبابي لكن يبدو اللاعب النرويجي خيار أكثر قابلية للتحقق كون سعره في المتناول حيث يستطيع الرحيل عن بوروسيا دورتموند مقابل 75 مليون يورو.

الصحافة الإيطالية

كالتشيو ميركاتو

رسالة لجمهور إنتر

وجهت الصحيفة رسالة إلى جماهير إنتر المعادية للمدرب أنتطونيو كونتي.

وذكرت الصحيفة أنه ينبغي على هذه الجماهير التي تعادي كونتي أنت تتوقف خاصة وأن المدرب يقوم بعمل مميز والنتيجة أن الفريق على قمة ترتيب السيريا آ.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من الموقف الأخير بين كونتي وأندريا آنييلي رئيس يوفنتوس إلا أن الجماهير مازالت لا تقبله.

جازيتا ديللو سبورت

فرحة في يوفنتوس

سادت حالة من الارتياح في صفوف فريق يوفنتوس بعد أن أكدت الفحوصات الطبية أن الإصابة التي تعرض لها قائد الفريق جورجيو كيليني ليست خطيرة.

وكان كيليني قد تعرض للإصابة في مباراة يوفنتوس أمام بورتو بدوري الأبطال والتي خسرها البيانكونيري بهدفين دون رد.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

ضحايا مبابي وهالاند

نجح الثنائي كيليان مبابي وإيرلينج هالاند في تسجيل 42 هدفا في دوري أبطال أوروبا، بعد أدائهما الكبير هذا الأسبوع في دوري أبطال أوروبا.

ونجح مبابي صاحب الـ22 عاما، في تسجيل هاتريك بشباك برشلونة، ليصل لـ24 هدفا، فيما سجل هالاند ثنائية ومساهمة في شباك إشبيلية ليصل للهدف الـ18 في مسيرته بدوري الأبطال.

ليكيب

برشلونة لا يؤمن بالعودة

تأثر برشلونة بشدة من الهزيمة بعد الهزيمة الكبيرة أمام باريس سان جيرمان برباعية مقابل هدف في ذهاب كامب نو.

ولا يؤمن برشلونة إمكانية تكرار ما حدث عام 2017، في المباراة المقررة بينهما في باريس يوم 10 مارس القادم.

الصحافة الألمانية

بيلد

دموع سيرينا

خسرت سيرينا ويليامز في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، لتبكي في المؤتمر الصحفي.

وسئلت سيرينا خلال المؤتمر الصحفي إذا كانت قد ودعت الجماهير أثناء خروجها من الملعب، وأن المباراة هي الأخيرة لها في بطولة جراند سلام، رد بابتسامة: “لا أعرف، وإذا كان الوداع بالفعل فلن أخبر أحدًا”.

كيكر

ذكريات مؤلمة

يواجه لويس سيلفا ميلو والشهير بـ”توتا” مدافع فرانكفورت ذكريات مؤلمة أمام ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ، قبل مواجهة الفريقين يوم السبت في الدوري الألماني.

وأحرز ليفاندوفسكي ثلاثية ضمن 5 أهداف سجلها الفريق البافاري بشباك فرانكفورت بمباراة الدور الأول، حيث حصل “توتا” وقتها على 5.5 في تصنيف كيكر كأقل لاعبي فريقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق