اهم اخبار الرياضة

صلاح لم يرحم زملاء النني.. ليفربول يلتهم آرسنال في بريميرليج (فيديو)

 

فاز ليفربول على ضيفه آرسنال بنتيجة 4-0 خلال المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي “بريميرليج” على ستاد آنفيلد.

ورفع آرسنال ليفربول رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب أندية المسابقة – مؤقتا لحين انتهاء مباريات الجولة – متأخرًا عن تشيلسي المتصدر بأربع نقاط.

وبقى آرسنال في المركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 20 نقطة.

ولعب محمد صلاح أساسيًا طوال المباراة مع فريقه ليفربول، بينما شارك محمد النني كبديل في الدقيقة 84، ضمن صفوف آرسنال.

 

 

أحداث المباراة

بدأت الخطورة الهجومية في المباراة بتسديدة من محمد صلاح خارج منطقة الجزاء على يسار حارس آرسنال وتحولت إلى ضربة مرمى.

وأتت في الدقيقة 29 فرصة خطيرة، عن طريق عرضية من الجانب الأيمن من خلال ألكسندر أرنولد تصل إلى ألكانتار يسددها بيسراه قوية يتصدى لها رامسديل ترتد إلى ماني يتابعها بيسراه لكن رامسديل يتصدى لها ويخرجها إلى خارج الملعب تصبح ركنية لليفربول.

وجاء الهدف الأول من ضربة ثابتة أرسلها أرنولد عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء وقابلها ساديو ماني بضربة رأس قوية مرت من تحت يد رامسديل حارس أرسنال إلى داخل الشباك في الدقيقة 39.

وأتت فرصة لآرسنال من تمريرة عن طريق ساكا تصل عند لكوكونجا يسددها قوية لكنها جاءت في منتصف المرمى يتصدى لها أليسون حارس ليفربول.

تسبب الخطأ الدفاعي في وصول الكرة إلى محمد صلاح في الدقيقة 50 من عمر المباراة، لكنه سدد كرة ارتطمت في جابرييل مدافع آرسنال وذهبت الكرة إلى حارس المرمى رامسديل.

واستثمر ليفربول الأخطاء الدفاعية العديدة من آرسنال في الشوط الثاني، بعدما لعب تافاريز الكرة إلى جوتا على حدود منطقة الجزاء ولم يقصر في استثمارها بعدما راوغ وسدد الكرة في الشباك.

حصل أوباميانج على فرصة من أجل تقليص النتيجة في الدقيقة 65 بعدم حصل على كرة من خلف دفاع ليفربول وسدد كرة على مرمى أليسون لكن البرازيلي تصدى لها بالقدم.

أرسل محمد صلاح تمريرة رائعة إلى ديوجو جوتا في الدقيقة 68 ليسددها مباشرة على المرمى لكن، تصدى لها رامسديل أولًا، ثم أبعدها تافاريز لضربة ركنية.

طلب محمد صلاح الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 69 بسبب الإعاقة من جانب جابرييل مدافع آرسنال، لكن حكم المباراة أمر باستمرار اللعب.

وأحرز محمد صلاح الهدف الثالث لصالح ليفربول في الدقيقة 73 بعدما انطلق ساديو ماني بالكرة، ولعبها إلى زميله المصري أمام المرمى ليسكنها في الشباك.

وسجل مينامينو الهدف الرابع لصالح آرسنال في الدقيقة 77 من عمر المباراة بمجرد مشاركته كبديل، بعدما بدأ ماني الهجمة، ثم لعبها لصلاح ومنه لألكساندر أرنولد الذي لعبها عرضية أرضية تجاه الياباني ليسكنها في الشباك.

وشارك محمد النني في المباراة بالدقيقة 84 على حساب توماس بارتي لاعب وسط الملعب.

وانتهت المباراة بفوز ليفربول الكبير 4-0 على آرسنال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق