اهم اخبار الرياضة

ضربة لأجويرو.. خسائر أرسنال.. رسالة زيدان الغريبة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

روني يرُشح يونايتد للتتويج ببريميرليج

يثق واين روني نجم مانشستر يونايتد السابق في تتويج رجال سولشاير بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

روني أكد أنه يسعد بمشاهدة مانشستر يونايتد في مبارياته هذا الموسم بالدوري الإنجليزي مُشيراً إلى أنه المُرشح الأفضل للفوز باللقب.

خسائر أرسنال

أبرم أرسنال عدة صفقات في المواسم السابقة لم تأت بثمارها ولم يحصل على مقابل مناسب للبيع.

أليكسيس سانشيز انضم إلى الفريق اللندني مقابل 35 مليون إسترليني، ومسعود أوزيل مقابل 42 مليوناً، والثنائي رحل مجاناً في النهاية.

ذا صن

ضربة جديدة لأجويرو

تعرض سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي لضربة جديدة تبعده لفترة إضافية عن الملاعب بعد إصابته بفيروس كورونا.

ولم يشارك أجويرو (32 عاماً) هذا الموسم مع مانشستر سيتي سوى لدقائق معدودة، قبل أن يغيب لفترة إضافية بسبب كورونا.

الصحافة الإسبانية

ماركا

رسالة غريبة من زيدان

فوجئ لاعبو ريال مدريد برد فعل غريب من زين الدين زيدان المدير الفني للفريق بعدما تحدث معهم بهدوء في اليوم التالي للخروج من كأس الملك.

ووجه زيدان رسالة مختصرة قال فيها للاعبين “من الممكن أن نكون جميعًا أفضل قليلًا”، وطالب بالوحدة في محاولة من أجل تجاوز الموقف القائم حاليًا.

آس

الثمن الباهظ لوداع الريال

سيتأثر كأس الملك الإسباني بخروج ريال مدريد من البطولة في مرحلة مبكرة حيث أن عائد البث سيتراجع نتيجة لهذا الوداع المبكر، كما سيتأثر ثنائي العاصمة الإسبانية بسبب لائحة توزيع العائد التي تعتمد على المشاركات على مدار 5 سنوات.

ويحصل الاتحاد الإسباني والأندية الهواة على 10% من عائد البث لكأس الملك، وفي المقابل يذهب 90% لأندية الدرجتين الأولى والثانية، ويتم التوزيع على الفرق بداية من دور الـ16.

سبورت

محاولات للتخلص من أومتيتي

يحاول برشلونة التخلص من خدمات مدافع الفريق الفرنسي صامويل أومتيتي بشكل عاجل في موسم الانتقالات الشتوي الجاري، ويواجه مشكلة بسبب عدم رغبة الأندية بالتعاقد معه لكثرة إصاباته.

واقتنع أومتيتي بعدم وجود فرصة له مع رونالد كومان المدير الفني الحالي، وتوجد أندية مهتمة لكن لم يدخل أي منهم في مفاوضات للحصول على اللاعب قبل أيام من نهاية باب القيد.

موندو ديبورتيفو

بلاتر يغادر العناية المركزة

غادر سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق العناية المركزة بعدما تحسنت حالته الصحية بالرغم من الدخول في غيبوبة لمدة أسبوع.

وعانى بلاتر على المستوى الصحي في الفترة الماضية بعدما أصيب بفيروس كورونا نهاية العام الماضي وأجرى جراحة في القلب أيضًا في نفس التوقيت.

الصحافة الإيطالية

جازيتا ديلو سبورت

مدرب جديد لروما

ذكرت الصحيفة أن إدارة نادي روما تفكر في التعاقد مع المدرب ماوريسيو ساري المدرب السابق لفريق يوفنتوس لقيادة ذئاب العاصمة خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن إدارة روما تدرس وبقوة الإطاحة بالمدرب البرتغالي باولو فونسيكا وذلك على خلفية النتائج غير الجيدة.

وشدد مصادر للصحيفة أن المدرب ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس الأسبق ضمن المرشحين لقيادة الفريق.

كالتشيو ميركاتو

السوبر ماريو يتحدث

تحدث ماريو ماندجوكيتش لاعب نادي ميلان الجديد عن علاقته بنادي يوفنتوس بعد التوقيع لميلان.

وعن علاقته بيوفنتوس كخصم قال: “لن يحدث شيء. نحن متنافسون في الملعب ، ونحن جميعًا أصدقاء خارج الملعب. آمل بالتأكيد أن يتمكن مشجعو ميلان من العودة إلى الملعب في أسرع وقت ممكن. لدي علاقة رائعة مع جماهير يوفنتوس وسأحترمهم إلى الأبد. لكن الآن سأقاتل من أجل ميلان وفريقي والمشجعين. ساري؟ أفضل عدم الحديث عن الماضي والتركيز على المستقبل “.

الصحافة الألمانية

بيلد

بطل أوروبا مدرب لبولندا

أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم تعيين نجم دورتموند السابق باولو سوزا مدربا لمنتخب بولندا خلفا لجيرزي برزيتشيك.

وقام سوزا بتدريب فرق تيانجين كوانجيان الصيني، وفيورنتينا، وبازل، فيما لعب ضمن صفوف دروتموند وتوج معه بدوري الأبطال 1997، ويوفنتوس، وإنتر ميلان.

كيكر

إيقاف بسبب العنصرية

قرر الاتحاد الألماني إيقاف فلوريان هوبنر مدافع يونيون برلين مباراتين وغرامة ماليةقدرها 20 ألف يورو، بسبب السلوك غير الرياضي.

واتهم هوبنر بتوجيه إهانة أثناء مباراة باير ليفركوزن يوم 15 يناير الجاري، للاعب نديم أميري، واصفا إياه بـ”الأفغاني القدر”.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

دياتا في الطريق

أصبح الجناح السنغالي الموهوب كريبن دياتا في الطريق إلى موناكو، بعدما أتم نادي الإمارة اتفاقه مع نظيره البلجيكي كلوب بروج بشأن انتقال اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وقدم دياتا البالغ من العمر 21 عامًا مستويات رائعة بقميص كلوب بروج خلال الموسم الحالي، حيث سجل 9 أهداف وصنع هدفين في الدوري البلجيكي الممتاز، ومن المنتظر أن تتم الصفقة مقابل 15 مليون يورو.

لو باريزيان

ولاية جديدة

يستهدف نويل لو جريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ولاية جديدة في منصبه، حيث أعلن رسميًا ترشحه للولاية الرابعة أمس الخميس.

وتولى لو جريت البالغ من العمر رئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم للمرة الأولى عام 2011، ويعد مرشحا قويا للاستمرار في منصبه بالانتخابات المقرر أن تقام في الثالث عشر من مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق