البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

ضياء السيد يسرد مزايا صلاح منذ ظهوره الدولي الأول

في مثل هذا اليوم وتحديدًا في 3 سبتمبر 2011، بدأ محمد صلاح مشواره الدولي مع المنتخب المصري الأول، حيث كانت الانطلاقة في تصفيات أمم أفريقيا.

صلاح قبل انضمامه للمنتخب الأول حقق بداية رائعة في مختلفات المنتخبات وتحديدًا منتخب تحت 20 عامًا تحت قيادة ضياء السيد ومشاركته في بطولة كأس العالم نسخة 2011 والتي أقيمت بكولومبيا بخلاف تواجده مع المنتخب الأوليمبي بقيادة هاني رمزي ومشاركته في بطولة أولمبياد لندن نسخة 2012.

وبعد عشرة أعوام مع المنتخب الأول استطاع من خلالها صلاح أن يقود منتخب مصر للصعود إلى كأس العالم نسخة 2018، بعد غياب دام 30 عامًا، أصبح “مو” هو النجم الأبرز مع المنتخب المصري بخلاف مشواره الحافل مع ليفربول ومسيرة رائعة في الملاعب الأوروبية من خلال بازل وتشيلسي وروما وفيورنتينا.

“راديو مصر علي الهوا” تواصل مع ضياء السيد مدرب منتخب مصر الأسبق تحت 20 عامًا، ومدرب منتخب مصر الأول في ولاية الأمريكي بوب برادلي للحديث معه عن بداية صلاح وسر تطوره وطموحه في المستقبل.

– عقلية صلاح

قال ضياء السيد :”اختياري لصلاح في البداية تمت بناءً على الموهبة ثم بعد ذلك عقلية اللاعب، صلاح تطور بشكل كبير ولديه الطموح وتحسن كثيرًا في الملعب سواء من الناحية التهديفية أو الدفاعية”.

وأضاف :”عقلية اللاعب تختلف من شخص لآخر، في جيل صلاح مع منتخب مصر تحت 20 عامًا كنت أرى نموذج صلاح وأحمد حجازي ومحمد النني الأفضل، وأيضًا كان يوجد نماذج تتمتع بالموهبة مثل أحمد الشناوي ومحمد إبراهيم لكن تأثروا بعض الشيء من بعض القرارات”.

– الاحتراف فقط

كشف ضياء السيد خلال تصريحاته :”محمد صلاح اختار الاحتراف فقط على الرغم من عروض الأهلي والزمالك، وقتها كان الأهلي يرغب في التعاقد مع صلاح بطلب من مانويل جوزيه في المقابل طلب ممدوح عباس اللاعب، لكن صلاح اختار الاحتراف والانتقال لصفوف بازل”.

– سر تألق صلاح

“صلاح اختلف كثيرًا وتحديدًا في الناحية الهجومية والتهديفية فهو أصبح أحد هدافي العالم مثل هاري كين وسيرجيو أجويرو وكريم بنزيمة على الرغم أنه ليس مهاجمًا، لكن يعود إلى ذلك في البداية بوب برادلي الذي كان يعتمد عليه كثيرًا في العمق ولوتشانو سباليتي عندما كان يقوده في روما طوره على الصعيد الدفاعي والهجومي”.

“ميزة أخرى يتمتع بها صلاح وهو استفادته من كل تجربة فعلى سبيل المثال لم يشارك في تشيلسي كثيرًا إلا أنه استفاد بالعمل مع جوزيه مورينيو، صلاح مع كل مدرب استطاع أن يستفيد جيدًا”.

– عشق برادلي له

يقول ضياء السيد :”برادلي كان يعشق محمد صلاح، دائمًا كان يرى أن صلاح يستطيع تقديم الأفضل والانتقال لتحديات أكبر، صلاح كان سابق كل الناس من خلال عقليته وطموحه”.

وأضاف :”صلاح استطاع أن يكون هدافًا للمنتخب وسجل 25 هدفًا، كما قدم محمد أبو تريكة فترة من أفضل فتراته مع منتخب مصر في ولاية برادلي وكون ثنائية رائعة مع محمد صلاح”.

– عقد صلاح مع ليفربول

“ليفربول سيوفر احتياجات صلاح من الناحية المالية، صلاح أصبح واحد من أساطير النادي منذ انتقاله من روما، وأصبح ينافس على لقب الهداف بريميرليج رغم أنه يلعب في الجناح وليس مهاجم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق