Connect with us

البوابة الأخبارية

ضياء السيد يسرد مزايا صلاح منذ ظهوره الدولي الأول

Published

on

محمد صلاح

في مثل هذا اليوم وتحديدًا في 3 سبتمبر 2011، بدأ محمد صلاح مشواره الدولي مع المنتخب المصري الأول، حيث كانت الانطلاقة في تصفيات أمم أفريقيا.

صلاح قبل انضمامه للمنتخب الأول حقق بداية رائعة في مختلفات المنتخبات وتحديدًا منتخب تحت 20 عامًا تحت قيادة ضياء السيد ومشاركته في بطولة كأس العالم نسخة 2011 والتي أقيمت بكولومبيا بخلاف تواجده مع المنتخب الأوليمبي بقيادة هاني رمزي ومشاركته في بطولة أولمبياد لندن نسخة 2012.

وبعد عشرة أعوام مع المنتخب الأول استطاع من خلالها صلاح أن يقود منتخب مصر للصعود إلى كأس العالم نسخة 2018، بعد غياب دام 30 عامًا، أصبح “مو” هو النجم الأبرز مع المنتخب المصري بخلاف مشواره الحافل مع ليفربول ومسيرة رائعة في الملاعب الأوروبية من خلال بازل وتشيلسي وروما وفيورنتينا.

“راديو مصر علي الهوا” تواصل مع ضياء السيد مدرب منتخب مصر الأسبق تحت 20 عامًا، ومدرب منتخب مصر الأول في ولاية الأمريكي بوب برادلي للحديث معه عن بداية صلاح وسر تطوره وطموحه في المستقبل.

– عقلية صلاح

قال ضياء السيد :”اختياري لصلاح في البداية تمت بناءً على الموهبة ثم بعد ذلك عقلية اللاعب، صلاح تطور بشكل كبير ولديه الطموح وتحسن كثيرًا في الملعب سواء من الناحية التهديفية أو الدفاعية”.

وأضاف :”عقلية اللاعب تختلف من شخص لآخر، في جيل صلاح مع منتخب مصر تحت 20 عامًا كنت أرى نموذج صلاح وأحمد حجازي ومحمد النني الأفضل، وأيضًا كان يوجد نماذج تتمتع بالموهبة مثل أحمد الشناوي ومحمد إبراهيم لكن تأثروا بعض الشيء من بعض القرارات”.

– الاحتراف فقط

كشف ضياء السيد خلال تصريحاته :”محمد صلاح اختار الاحتراف فقط على الرغم من عروض الأهلي والزمالك، وقتها كان الأهلي يرغب في التعاقد مع صلاح بطلب من مانويل جوزيه في المقابل طلب ممدوح عباس اللاعب، لكن صلاح اختار الاحتراف والانتقال لصفوف بازل”.

– سر تألق صلاح

“صلاح اختلف كثيرًا وتحديدًا في الناحية الهجومية والتهديفية فهو أصبح أحد هدافي العالم مثل هاري كين وسيرجيو أجويرو وكريم بنزيمة على الرغم أنه ليس مهاجمًا، لكن يعود إلى ذلك في البداية بوب برادلي الذي كان يعتمد عليه كثيرًا في العمق ولوتشانو سباليتي عندما كان يقوده في روما طوره على الصعيد الدفاعي والهجومي”.

“ميزة أخرى يتمتع بها صلاح وهو استفادته من كل تجربة فعلى سبيل المثال لم يشارك في تشيلسي كثيرًا إلا أنه استفاد بالعمل مع جوزيه مورينيو، صلاح مع كل مدرب استطاع أن يستفيد جيدًا”.

– عشق برادلي له

يقول ضياء السيد :”برادلي كان يعشق محمد صلاح، دائمًا كان يرى أن صلاح يستطيع تقديم الأفضل والانتقال لتحديات أكبر، صلاح كان سابق كل الناس من خلال عقليته وطموحه”.

وأضاف :”صلاح استطاع أن يكون هدافًا للمنتخب وسجل 25 هدفًا، كما قدم محمد أبو تريكة فترة من أفضل فتراته مع منتخب مصر في ولاية برادلي وكون ثنائية رائعة مع محمد صلاح”.

– عقد صلاح مع ليفربول

“ليفربول سيوفر احتياجات صلاح من الناحية المالية، صلاح أصبح واحد من أساطير النادي منذ انتقاله من روما، وأصبح ينافس على لقب الهداف بريميرليج رغم أنه يلعب في الجناح وليس مهاجم”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة