البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

طائرة عسكرية أردنية خاصة تحمل جثمان الجوهرى

أقلعت طائرة عسكرية أردنية خاصة من طراز “سى 130” فى الساعة الثانية عشر والنصف بتوقيت العاصمة الأردنية عمان، تحمل جثمان المرحوم الكابتن محمود الجوهرى مستشار رئيس الاتحاد الأردنى لكرة القدم من مطار “ماركا” العسكرى شرق عمان فى طريقها إلى الأراضى المصرية، حيث يوارى جثمان الفقيد الراحل إلى مثواه الأخير.

وأقيمت لجثمان الفقيد الراحل مراسم توديع خاصة فى مطار “ماركا” العسكرى، حيث عزفت فرقة موسيقى القوات المسلحة الأردنية سلام الجنازة، كما شاركت عناصر من تشريفات المراسم الملكية، وحمل لاعبو المنتخب الأردنى الأول لكرة القدم جثمان الفقيد الراحل ملفوفا بالعلم الأردنى، ثم حمله بعد ذلك عناصر من حرس الشرف
الملكى، حيث رافق الجثمان سمو الأمير على بن الحسين إلى داخل الطائرة، حيث تم لف الجثمان بالعلم المصرى، وقدم الأمير على العزاء لأعضاء السفارة المصرية على أرض مطار “ماركا” العسكرى.

واصطف لاعبو المنتخب الأردنى لكرة القدم ولاعبون من مختلف الأعمار السنية على أرض المطار حاملين صورة كبيرة للكابتن الجوهرى مكتوب عليها “لن ننساك يا غالى”، كما حمل الجثمان إلى الطائرة بمشاركة لاعبى الأندية والمنتخبات الأردنية ورؤساء الأندية والشخصيات الرياضية وأعضاء اتحاد كرة القدم الأردنى.

كما أقلعت طائرة خاصة أخرى تقل الأمير على بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم الأردنى ونائب رئيس الاتحاد الدولى “فيفا”، وبرفقته أحمد محمود الجوهرى نجل الكابتن الجوهرى وزوج ابنته وحفيده ووفد رسمى أردنى، وعدد من كبار المسئولين بالمملكة الأردنية، للمشاركة فى تشييع جثمان الفقيد وتقديم العزاء.

كان فى وداع جثمان الفقيد وفد رفيع المستوى من السفارة المصرية فى عمان ومكاتبها الفنية، حيث يتواجد السفير المصرى الجديد لدى الأردن خالد ثروت فى هذه الأثناء فى مقر وزارة الخارجية الأردنية، لتقديم صورة من أوراق اعتماده.

وكانت زوجة الفقيد الراحل السيدة سامية الجوهرى وابنتاها وزوجاهما غادروا العاصمة الأردنية عمان فجر اليوم عبر مطار الملكة علياء الدولى “35 كيلو مترا جنوب عمان” على متن رحلة مصر للطيران، ليكونوا فى استقبال الفقيد الراحل بالقاهرة.

وكان اتحاد كرة القدم الأردنى أقام مساء أمس الاثنين سرادق عزاء يستمر حتى مساء اليوم للراحل الكابتن محمود الجوهرى، وذلك فى مقره بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان لاستقبال المعزين فى الفقيد، حيث كان الأمير على بن الحسين فى مقدمة المعزين، والتقى عدداً من أفراد أسرة الفقيد الراحل، حيث توجه إلى مكتبه فى مقر اتحاد كرة القدم الأردنى، كما زار مقر العزاء السفير المصرى لدى الأردن خالد ثروت وأركان السفارة إلى جاب أبناء الجالية المصرية، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأندية ولاعبيها وشخصيات رياضية ورسمية وحشد من رجال الأعمال وممثلى وكالات الأنباء والمحطات الفضائية وعشاق ومحبى الكابتن الجوهرى.

وكان الجوهرى توفى صباح أمس الاثنين عن عمر يناهز 74 عاما بمستشفى المركز العربى الطبى بالعاصمة عمان، بعد إصابته بجلطة دماغية ونزيف حاد فى المخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق