طالبة سعودية تبتكر جهازا للبحث عن الأطفال المفقودين

طالبة سعودية تبتكر جهازا للبحث عن الأطفال المفقودين

نجحت الطالبة السعودية "حنين الزهراني" (14 عاما) في ابتكار جهاز بصمة جديد أطلقت عليه اسم "طفلي كيف أجده؟"، والذي يسمح للآباء بالعثور على أطفالهم التائه

عمرو دياب و محمد حماقى فى منافسه قوية مع نجوم المهرجانات الشعبى
اشتباكات بين “المحظورة” والأهالى بميدان الحرية بالمعادى
شاكيرا وعمرو دياب والجسمى نجوم مهرجان موازين

نجحت الطالبة السعودية “حنين الزهراني” (14 عاما) في ابتكار جهاز بصمة جديد أطلقت عليه اسم “طفلي كيف أجده؟”، والذي يسمح للآباء بالعثور على أطفالهم التائهين.

وأوضحت “حنين” أن ما دفعها لاختراع هذا الجهاز هو ارتفاع نسبة الأطفال المفقودين في المملكة السعودية؛ خصوصا منطقة الحرم المكي؛ حيث تسجّل الشرطة ما يقرب من 150 حالة يوميا لأطفال مفقودين؛ جاء ذلك وفقا لما ذكره موقع صحيفة “السوسنة” السعودية.

وتقول “حنين”: “جهاز البصمة المبتكر متصل بالحاسب الآلي، وتمّ إدخال بيانات المواليد في البرنامج، والتي تشمل اسم الأم والأب وتاريخ الميلاد والعنوان، بالإضافة إلى بصمة المولود، وهو ما يسمح للجهات المعنية بالتعرّف على بيانات الطفل التائه عن طريق بصمته”.

وأضافت: “اختراعي الجديد مسجّل في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، كما تسعى وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية لتبنّي المشروع والاستفادة منه”.

يذكر أن “حنين الزهراني” مرشّحة حاليا من قِبل مؤسسة “موهبة” السعودية للمشاركة في مسابقة الأوليمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع”.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: