اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

طبيب بيطري يكشف كواليس مشهد قتل الحصان “مروان” في برومو مسلسل “موسى”

كشف طبيب الخيول ومقدم برنامج “60 شو” حاتم ستين ما حدث مع الحصان الذي أثار مشهد قتله في برومو مسلسل “موسى” استياء جمعيات حقوق الحيوان وتعالي الأصوات مطالبة بحذفه من المسلسل.

وعبر صفحته الرسمية لبرنامج “60 شو” الذي يقتحم عالم الخيول أوضح الدكتور حاتم ستين أن الحصان المستخدم ويدعى مروان تم تخديره في هذا المشهد وحالته الصحية جيدة الآن ووعد متابعيه بنشر صورة الحصان لاحقا للإطمئنان عليه.

وكتب حاتم ستين “توضيح بخصوص مشهد قتل الحصان و سقوطه بشكل صادم: تم الاتصال بى من قبل السايس الذى كان مع الحصان (محمود) ابلغنى انهم استخدمو الحصان الخاص به و اسمه (مروان) فى هذا المشهد و كان تحت اشراف طبيب بيطرى لتخديره فى هذا المشهد و الحصان فى حالة جيدة.. وجب التوضيح.. مسلسل موسى.. بعد قليل سأقوم برفع صورة للحصان مروان الآن حتى يطمئن قلوب الجميع..

وقد أوقع مشهد قتل الحصان في برومو مسلسل “موسى” صناعه في ورطة مع جمعيات الرفق بالحيوان وبخاصة جمعية “رفق في القاهرة والجيزة” التي أصدرت بيانا تعبر عن استيائها.

وفي المشهد المثير للجدل يظهر الفنان رياض الخولي وهو يقتل الحصان بعد أن يتهمه بالخيانة وأن الموت هو الجزاء المناسب له.

وعبر الصفحة الرسمية للجمعية عبر Facebook، أصدرت جمعية رفق بيانا تعبر عن استيائها جاء فيه “نطالب بتوضيح عاجل من الشركه المنتجه: في برومو مسلسل موسي يظهر احد نجوم العمل وهو يتهم الحصان قائلا ‘انت خاين لازم تموت’ وتم إكمال المشهد بإطلاق عيار ناري تجاه الحصان كما هو واضح.. وفي ذات اللحظه يندفع الحصان للخلف بقوه ويسقط بشكل قاسي علي الارض ايا كان طبيعه المشهد ايه الهدف منه في مجتمع يعاني من الأساس من العنف تجاه المخلوقات الضعيفه “.

 

وأضاف البيان “برغم انه غير مفهوم ما نوع الخيانه التي من الممكن ان يقوم بها ذلك الكائن الجميل وانها جمله تقع تحت بند ال شو لإظهار جحود الشخصيه إلا أن تطبيقها تجاه حيوان هو امر خاطئ تماما ورساله عنف غير مبرره، ذلك المشهد حقيقي له تأثير سلبي علي نفوس الاطفال هنشوف صداه خلال الأيام القادمه حقيقي مشهد مؤلم ليس له أي قيمه الا نشر العنف كالمعتاد من اعمال نجم المسلسل نتمني حذف ذلك المشهد من العمل الفني الذي يجب أن تكون له رساله نحو نشر السلم والتآلف مع مخلوقات الله وليس نشر العنف”.

واختتم البيان “نتمني وجود رد من الشركه المنتجه وسنتابع خلال الأيام القادمه رد فعل الشركه آملين في رد يحترم حقوق مخلوقات الله وايا كان طبيعه المشهد ف العمل الفني تكون رسالته نحو السلم وليس الاستقواء علي مخلوقات الله”.

مسلسل “موسى” من بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، سيد رجب، عبير صبري، رياض الخولي، هبة مجدي، عارفة عبدالرسول، تارا عماد، صبري فواز، حمدي الوزير، منذر رياحنة، فريدة سيف النصر، وهو من تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق