طرح الحاسب اللوحي المصري «إينار» أول يونيو المقبل بسعر 1550 جنيهًا

طرح الحاسب اللوحي المصري «إينار» أول يونيو المقبل بسعر 1550 جنيهًا

  كتبت سالى عاطف قالت المهندسة مجدة محمد علي، رئيس قطاع التنسيق والمتابعة في مصنع «بنها للإلكترونيات»، إنه سيتم طرح الجهاز اللوحي «إينار» ف

جمعة: خلافاتي مع معوض شائعة متخلّفة
المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يؤكد نبأ اعتقال سيف الإسلام القذافي
جامعة القاهرة تغلق بوابات المدينة الجامعية بالجنازير

 

كتبت سالى عاطف

قالت المهندسة مجدة محمد علي، رئيس قطاع التنسيق والمتابعة في مصنع «بنها للإلكترونيات»، إنه سيتم طرح الجهاز اللوحي «إينار» في الأسواق أول يونيو المقبل، للبيع المباشر.

وأضافت، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن الجهاز سيكون متوفرا للمستخدم بسعر 1550 جنيها، مشيرة إلى أنه سيتاح في منافذ البيع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.

يأتي الجهاز، المقرر طرحه، بمعالج بقوة 1.6 جيجا هيرتز، وشاشة 9.7 بوصة بدقة وضوح 720X 1024، وذاكرة وصول عشوائي RAM 1 جيجا بايت، وذاكرة تخزين 8 جيجا بايت يُمكن زيادتها حتى 32 جيجا بايت، ونظام تشغيل «أندرويد 4.0»

ما أن به كاميرا أمامية وأخرى خلفية بقدرة 2 ميجا بيكسل، ودعم شبكات الاتصالات WI-FI، وشبكات الجيل الثالث، ويزن 750 جراما.

واحتفى الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، الخميس الماضي، بأول حاسب لوحي صنع في مصر، حسبما أعلنت وزارة الاتصالات، الذي يحمل اسم «إينار»، وأنتجته شركة بنها للإلكترونيات.

صورة له في صفحته على «فيس بوك»، وهو يجرب «إينار»، كما كتب: «إينار حاسب لوحي صنع في مصر.. وهكذا يبدأ الحلم المصري في عالم التكنولوجيا بتقنيات التركيب السطحي والتجميع».

ومن المقرر أن يتم طرح «إينار» لطلبة المدارس ضمن مبادرة وزارة الاتصالات لدعم التعليم، حسبما أعلنت الوزارة في أبريل الجاري.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: