Uncategorized

طيران الإمارات الأفضل لمواطنيها ولمسافري مصر والسعودية

أجمع مسافرو مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على اختيار خطوط طيران الإمارات كأفضل مقدمي الخدمة في البلدان الثلاث.وصوتت الأغلبية في استطلاع ياهو مكتوب للأبحاث

“مراقب السفر 2011” TravelMonitor 2011 لصالح طيران الإمارات ليفوز بالمركز الأول في “إرضاء العميل” بفارق شاسع عن منافسيه في الاستطلاع الذي شارك فيه 515 مصريا و529 إماراتيا و553 سعوديا.

طيران الإمارات جاء في المقدمة كذلك فيما يخص “معرفة الاسم التجاري” بين المسافرين داخل الإمارات،
وتغير الأمر في مصر والسعودية لصالح خطوطهما الوطنية، فاحتلت مصر للطيران الصدارة في هذه الفئة بين مواطني بلدها، فيما احتلت الخطوط الجوية السعودية السباق بين أهل المملكة.

بينما تقاسم طيران الإمارات والخطوط الجوية السعودية القمة فيما يتعلق بأكثر الخطوط الجوية غلاء داخل السعودية والإمارات.

طيران الإمارات فازت كذلك بفارق شاسع بصدارة سباق الصورة العامة لخطوط الطيران بحصدها الدرجة الأعلى في معظم فئات الاستبيان والتي تضمنت “الراحة، التركيز على العميل، الأسلوب المميز، الفعالية، الملائمة للأسرة، الابتكار، الحداثة، يمكن الاعتماد عليها، تستحق ما دفع لأجلها”.

فيما يخص رضاء المستهلكين في الإمارات حصد طيران الإمارات 9 نقاط من مقياس 10، وجاء ضمن الخطوط الثلاث الأولى في مصر والسعودية بتسجيل نقاط 8.9 و9.1 على الترتيب.

طيران الإمارات حصل كذلك على لقب أفضل خط طيران لرحلات رجال الأعمال في تصويت المصريين والإماراتيين، بينما فضل مسافرو السعودية الاتحاد للطيران لهذا النوع من الرحلات.

ورغم فشل خطوط الاتحاد للطيران في السنوات الماضية في احتلال الصدارة لدى مسافري السعودية ولو في فئة واحدة، انقلب الأمر في عام 2011 لتحصد الصدارة في كافة الفئات بالنسبة للسعوديين.

كذلك تقدمت الخطوط القطرية بشكل كبير هذا العام لتصل للوصافة في مصر وللمركز الثالث في كل من السعودية والإمارات، كما تصدرت عدة فئات في الاستبيان مثل الفعالية بين مسافري الإمارات، والأسلوب المميز والابتكار بين المصريين.

الاستبيان كشف كذلك عن المعايير التي يختار على أساسها المسافرون خط طيرانهم المفضل، والتي تمثلت أهمها في أسعار التذاكر، سمعة خط الطيران، وسلاسة جداول رحلات السفر.

وعندما يتعلق الأمر بالسفر والحجوزات للرحلات، لاتزال الإنترنت هي الوسيلة الأفضل للمسافرين، لاختيار وحجز أماكن إجازاتهم.

ومن الطيران كوسيلة للسفر، ينتقل الاستطلاع إلى أسباب السفر، والتي جاءت كالتالي:

بالنسبة لمصر:
السياحة الدينية 33%، سياحة الأعمال 31%، سياحة الاستجمام 30%، سياحة التخييم (السفاري) 30% والتنقل بين المدن 26%

بالنسبة للسعودية: سياحة الاستجمام 33% التنقل بين المدن 30% التسوق 27% قضاء شهر العسل 17% السياحة الريفية 16%

بالنسبة للإمارات: سياحة الاستجمام 28% التنقل بين المدن 26% السياحة الدينية 24% الرحلات البحرية 24% رحلات المغامرة 24%

أما الهدف الأساسي من رحلات الاستجمام فهو الهرب من الرتابة اليومية والاستمتاع قليلا واستشكاف أماكن جديدة.

وبعد استطلاع أسباب السفر يأتي محل إقامة المسافرين خارج أوطانهم، وفي هذا الإطار تصدر السباق فنادق “فور سيسونز” و”راديسون” في الإمارات فيما يخص إرضاء العميل، وجاء “فور سيسونز” منفردا على القمة في السعودية، وزاحمه الصدارة في مصر “إنتر كونتننتال”.

في قطاع الضيافة يأتي هيلتون على الصدارة فيما يخص شهرة الاسم التجاري، إذ يتصدر اسم هيلتون السباق في الأسواق الثلاث.

ويأتي هيلتون كذلك في الصدارة فيما يخص الإقامة في مصر بنسبة 22%، ويأتي مكانه في السعودية إنتر كونتننتال بنسبة 20% وفي الإمارات تأتي فنادق هوليداي إنترناشونال بنسبة 18%.

هيلتون وشيرتون وإنتركونتننتال جاؤوا كأغلى الفنادق سعرا في الإمارات، وإنتركونتننتال وفور سيسونز هم الأكثر كلفة بالنسبة للسعوديين، أما عن المصريين فأغلى فندق بالنسبة لهم هي روتانا وحياة وإنتر كونتننتال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق