أخبار

عاجل| السيسي يجتمع مع محافظ البنك المركزي لمناقشة خطة عمله

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع طارق عامر محافظ البنك المركزي، لاستعراض خطة عمل البنك التي يعتزم تطبيقها بعد توليه مهام عمله رسميا.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الخطة تتضمن طرح عطاء استثنائي جديد خلال الفترة المقبلة لتلبية طلبات الاستيراد، فضلًا عن زيادة وتفعيل أدوات الرقابة على الأسواق المحلية.

وأكد طارق عامر، سداد البنك المركزي لكل مستحقات المستثمرين الأجانب في البورصة، مشيرًا إلى المردود القوى والإيجابي لهذا القرار على المستثمرين سواء المصريين أو العرب أو الأجانب بالنظر إلى ما يبعثه من ثقة في الاقتصاد المصري وما يساهم به في تعزيز توافر السيولة بالسوق خلال الفترة المقبلة.

وأكد حرصه على تلبية التمويلات المطلوبة في القطاعات المهمة، منوها عن ضخ البنك مليار دولار للمستوردين الشهر الماضي، واعتزامه ضخ مزيد من السيولة الدولارية في السوق خلال الشهر الجاري.

وأكد أن الاحتياطي من النقد الأجنبي مُطمئن، مشيرًا إلى أن الوضع الحالي مستقر وسيشهد مزيدا من التحسن خلال الفترة المقبلة.

وأعرب عامر، عن تطلعه للعمل مع الأعضاء الجُدد بالمجلس التنسيقي للبنك المركزي، مشيرًا إلى أهمية دور المجلس في وضع أهداف السياسة النقدية للبلاد.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس أكد على أهمية تبني منهج مُحفز للعمل والاستثمار يدفع قاطرة التنمية إلى الأمام، ويرسخ الثقة في الاقتصاد المصري، ويحقق الاستقرار في الأسعار وسلامة النظام المصرفي.

وأضاف أن الاجتماع تناول أهمية التواصل مع المستثمرين من القطاعات الاقتصادية المختلفة للتعرف منهم على الصعوبات التي تواجههم والعمل على تذليلها، إضافة إلى بلورة تصورات ومقترحات لرفع معدلات النمو بجميع القطاعات خلال المرحلة المقبلة بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق