اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

عبد الرحيم كمال يعترض على تقديم صورة المصريين في بعض الأعمال الفنية

عبر الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال عن رفضة للصورة النمطية للمصريين التي تظهر في العديد من الأعمال الفنية المنتجة من جهات غير مصرية.

كتب كمال عبر حسابه بموقع Facebook: “هو عموما فكرة ان المصريين (الرجالة) يطلعوا ارجوازات وصيع وبيجعروا ويلووا بقهم ويرموا إفيهات سخيفة و(الستات ) يطلعوا شلق وبصاجات وصوتهم عالي وكل ده في اطار من الفجاجة والقبح والفقر والقباحة اللفظية في الاعمال الفنية اللي من انتاج بعض الجهات غير المصرية لتثبيت صورة ذهنية معينة فكرة غير مقبولة وغير محترمة مهما كانت الاسعار المدفوعة لصنع ذلك”.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى مداخلة هاتفية في برنامج “صالة التحرير” وكان عبد الرحيم كمال ضيفا على البرنامج، وقال له: الدولة سوف تدعم فكرة عبد الرحيم كمال، لو كانت التكلفة المالية والربح عائقا أمام تنفيذ عمل هام مثل الذي تم طرحه خلال النقاش.

واختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي مداخلته بتوجيه الحديث إلى عبد الرحيم كمال، قائلا: “أنا داعم ومستعد والكرة في ملعبك”.

يذكر أن آخر أعمال عبد الرحيم كمال كان مسلسل “القاهرة كابول” في رمضان 2021 من إخراج حسام علي، إنتاج سينرجي، وبطولة طارق لطفي، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، شيرين، رشدي الشامي، نور محمود، كريم سرور، حسني شتا وخالد كمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق