Connect with us

البوابة الأخبارية

علاء تربّح 30 مليون جنيه في أسبوع.. وسوزان تتصرّف في 800 مليون جنيه منح أوروبية

Published

on

وفقا لتفاصيل التحقيقات التي يُجريها جهاز الكسب غير المشروع، حول ثروات مبارك الرئيس السابق، وزوجته سوزان ثابت ونجلَيْه علاء وجمال وزوجتيهما خديجة الجمال وهايدي راسخ، التي يُشرف عليها المستشار عاصم الجوهري -مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع- تبيّن أن الجهاز تلقّى تقارير من الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة، أفادت بتضخّم ثروات الرئيس السابق وزوجته وولديهما بطريقة غير مشروعة، وأن التحقيقات استمرّت مع اللواء محسن راضي مدير إدارة الكسب غير المشروع بمباحث الأموال العامة، والعقيد حمدي هاشم الضابط بالإدارة، حتى الساعة الثالثة من فجر أمس، وأن المستشار خالد سليم تطرّق فيها إلى مناقشتهما في جميع التفاصيل، عن علاقة مبارك بحسابات مكتبة الإسكندرية، وعلاقته بحسين سالم، وقصة مزرعة الدواجن المملوكة لعلاء مبارك وتربّحه 30 مليون جنيه خلال أسبوع واحد نتيجة التلاعب في أسهم بعض الشركات؛ وذلك وفقا للمصري اليوم.

وأفادت التحقيقات أن التحريات التي قدّمها اللواء محسن راضي، والعقيد حمدي هاشم، الضابط بإدارة الكسب غير المشروع، بإدارة الأموال العامة، حول تقارير أسرة الرئيس السابق، أكّدت تضخّم ثرواتهم بطريقة غير مشروعة، كما تمّت مناقشتهما في ملكية الرئيس السابق، وأسرته 40 فيلا وقصراً إضافة إلى حسابات في البنوك المصرية، بلغت أكثر من 147 مليون دولار، في أحد الحسابات التي يتصرّف فيها مبارك سحباً وإيداعاً، إضافة إلى 140 مليون جنيه في حساب علاء مبارك، و 100 مليون في حساب جمال مبارك، وأشارت التحقيقات إلى أن علاء وزوجته هايدي راسخ، من أكثر الأشخاص ثراءً في أسرة الرئيس السابق، ويليهما جمال مبارك وزوجته خديجة الجمال، ثم سوزان ثابت، وأخيراً الرئيس السابق.

وأضافت التحقيقات أن هناك معلومات وردت في التحريات تفيد بوجود 800 مليون جنيه، كانت تتصرّف فيها سوزان ثابت، كمنح من الدول الأوروبية، وأن المحقق طلب تحريات تكميلية عن هذا المبلغ، ومن الذي كان يتصرّف فيه، كما ناقشت التحقيقات مصادر دخل الرئيس السابق من المعاش، والأنواط، والامتيازات التي حصل عليها خلال 30 عاماً، وأشارت إلى أن مصادر دخله المشروعة تتناسب بصورة كبيرة بما هو موجود في إقرار ذمته المالية.

وأشارت التحقيقات إلى أن علاء مبارك تلاعب مع المسئولين عن البورصة السابقين، وحصل على أسهم في إحدى الشركات، وأن رئيس البورصة قام بتربيحه 30 مليون جنيه خلال أسبوع واحد، وأن هذه القضية تمثّل استغلالاً لسلطات وظيفة والده في الحصول على مكاسب غير مشروعة، وأشارت التحقيقات إلى ضرورة التحقيق فيها في نيابة الشئون المالية والتجارية، وتناولت التحقيقات التحريات عن شركات علاء مبارك في الخارج، خاصة شركة جولدن وصناديق الاستثمار حورس 1، وحورس 2، وحورس 3، وتربّحه منها ملايين الدولارات.

وأوضحت التحريات سر تدخّل علاء مبارك في شركة هيرمس للأوراق المالية، وكيف تدخّل فيها، خاصة أنه بدأ حياته بمزرعة دواجن على قطعة أرض مقام عليها قصر في جمعية أحمد عرابي، وأن مساحتها 27 فداناً، ومقام عليها حمام سباحة، وأن دخله منها 25 ألف جنيه، وتصاعد إلى 140 مليون جنيه خلال 7 سنوات، دون معرفة مصادر دخل مشروعة.

كما تناولت التحقيقات حسابات جمعية مصر الجديدة للتنمية التي احتوت حسابات بمبالغ مالية كبيرة، وأشارت التحقيقات إلى أن سوزان ثابت هي المتصرّفة في مبالغ الصرف، وأنها كانت تنفق بعض هذه المبالغ في أعمال الخير، إضافة إلى فتح ملف حسابات جمعية محمد علاء مبارك الخيرية، والحسابات التي كان يتم إنفاقها على هذه الجمعية، كما تناولت التحقيقات علاقة الرئيس السابق برجل الأعمال حسين سالم، وقصة الفيلا التي يقيم فيها مبارك في شرم، وهل دفع الرئيس السابق ثمنها، ومن أين حصل على الأموال حال دفعه لها، وتساءلت عن سر هروب حسين سالم، إلا أن التحريات التي تم التوصل إليها كشفت عن أن الرئيس السابق لم يدفع أي مليم في فيلا شرم الشيخ، وطلب الجهاز تحريات إضافية عن قصة ممتلكات مبارك في شرم الشيخ، والقصور التي يمتلكها.

وتطرّقت التحقيقات إلى حساب مكتبة الإسكندرية، وأظهرت أن الرئيس السابق، كان يتعامل عليه سحباً وإيداعاً، وأن الحساب كان سرياً وبه 147 مليون دولار، وأشارت التحريات إلى أنه لا يجوز وضع كل هذه الأموال في حساب شخصي لا يعلم أحد عنه شيئاً، وأن التحريات التكميلية، كشفت سرية الحسابات وأوضحت أن مبارك كان الوحيد، الذي يتعامل على هذا الحساب، كما أشارت إلى أن علاء وجمال شريكان في 8 فيلات، وأنهما يمتلكان وزوجتاهما أكثر من 28 فيلا وقصراً في القاهرة والمحافظات، وانتهت التحقيقات إلى طلب تحريات تكميلية عن أسهم البورصة، وتشكيل لجان فنية للفصل في قيمة الثروات التي حصل عليها علاء وجمال.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة