اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

عمر الشريف: خالد النبوي أسوأ ممثل في العالم

وصف الفنان العالمي عمر الشريف الفنان خالد النبوي بأنه “ممثل فاشل”، رداً عن سؤال حول رأيه في أحدث أفلامه السينمائية “المسافر”، والذي شاركه بطولته النبوي. وقال في حوار له مع صحيفة “الوفد” بتاريخ 2/5/2011: “خالد النبوي أسوأ ممثل في العالم، فقد خنقني عندما وجدته يحضر كل ساعات تصويري، وسألته عن السبب، فقال إنه يريد تقليد مشيتي، فاندهشت من إجابته، أنا رجل عجوز، وهو يؤدي دوري، لكن في مرحلة الشباب، فكيف، تكون طريقة حركته مثل حركتي، باختصار هو ممثل ضعيف جداًجداً”.

وشنّ عمر الشريف هجوماً عنيفاً على فيلمه “المسافر”، حيث قال إن هذا الفيلم سيئ جداً وفاشل، وأرجع هذا إلى فشل المخرج الذي وصفه بأنه لا يفهم أي شيء، وأضاف أنه عندما بدأ الفيلم عرف أنه فضيحة صنعتها وزارة الثقافة، كما طلب منع عرضه لأنه إساءة لتاريخه.

وأضاف الفنان العالمي قائلاً: “إن أفضل وأعظم فنان في تاريخ السينما المصرية هو أحمد زكي، فهو ممثل عبقري، وله رؤية وحضور، ولا أبالغ إذا قلت إن أحمد زكي أفضل مني ألف مرة، وفي النساء تأتي فاتن حمامة لتحتل القمة، فهيممثلة موهوبة ومثقفة وشيك وأعمالها ناضجة إلي حد كبير”.

وأشار الشريف إلى أنه لا يوجد فن في مصر، فالفنان يعمل بمنطق لقمة العيش، ومن ثم أصبح الفن ضعيف جداً.

وأكد أن الجوع هو الدافع والمحرك للثورة، موضحاً أن نظام مبارك حرم الناس من لقمة العيش وفرصة العمل.

وأضاف الشريف إنه ضد من يقول إن الثورة خرجت بحثاً عن الحرية، معللاً ذلك بأن الإنسان المصري لو كان يجد متطلباته الأساسية، ويتم معاملته بشكل محترم ما كان ليخرج أو يتظاهر.

وأشار عمر الشريف إلى أنه تعلم التمثيل من الفنانة فاتن حمامة، وأن قصة حبهما بدأت أثناء تصوير فيلم “صراع في الوادي”، وبعد زواجهما بعشر سنوات ترشح للأوسكار، ثم فتحت له هوليوود ذراعيها، وحينها رفضت فاتن الذهاب معه.

وأضاف عمر قائلاً إنه لم يحب امرأة غيرها، كما أنه يعتبرها المرأة الوحيدة في حياته، ووصفها بأنه حبه الأول والأخير، وأشار الشريف إلى الصداقة القوية التي تجمعه بالفنان أحمد رمزي، مؤكداً أنه رفيق دربه ومشواره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق